إعلان

تحالف دعم الشرعية ''يترنح''.. واتجاه لتشكيل بديل آخر

07:44 م الخميس 28 أغسطس 2014

تحالف دعم الشرعية ''يترنح''.. واتجاه لتشكيل بديل آ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالله قدري:

بمجرد إعلان حزب الوسط انسحابه من تحالف دعم الشرعية والعمل تحت إطار مظلة وطنية أخرى بدلًا من التحالف، بدأت أحزاب التحالف تتساقط من داخله كما يتساقط فرط حبات العقد.

وكشف إمام يوسف القيادي بحزب الأصالة السلفي، إن حزب الوطن سيعلن انسحابه من التحالف كما انسحب حزب الوطن، وقال إنهم كانوا على علم مسبق بقرار حزب الوسط بالانسحاب من التحالف، مشيرًا إلى أن التحالف يحترم قرار حزب الوسط.

ونفى إمام في تصريحات لـ''مصراوي'' صحة ما تردد عن أن السبب وراء انسحاب حزب الوطن من التحالف هو خوضه الانتخابات البرلمانية، قائلًا:'' حزب الوطن محترم وله باع كبير في معارضة الانقلاب''.

ويضم التحالف أحزاب الحرية والعدالة(منحل) البناء والتنمية (يهدد بالانسحاب) والوطن (منسحب) الوسط (منسحب) والفضيلة والعمل والأصالة والشعب.

وأضاف إمام أن التحالف لم يستطع إسقاط الانقلاب العسكري، ولكن حقق نجاحات بنسب متفاوتة من خلال حفاظه على الحراك اليومي في الشارع المصري ضد السلطة الحالية، وتوسيع دائرة المعارضة ضد رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي.

وتابع إمام أن حزب البناء والتنمية لم ينسحب من التحالف إلى الان.

من جانبه، قال هشام الشوربجي، مقدم برامج على إحدى القنوات المؤيدة للرئيس الأسبق محمد مرسي، أن حزبا البناء والتنمية والوطن سيعلنا الانسحاب من التحالف خلال الأيام القادمة وينتهي بذلك تحالف دعم الشرعية.

وأضاف أن ما يسمى بـ'' المجلس الثوري المصري'' سيكون الممثل عن الشارع بدون الأحزاب السابق ذكرها، مشيرًا إلى أنه سيعلن عن تحالف جديد يمثل هذه الأحزاب ومعها أطراف سياسية وشخصيات مؤثرة بدون الإخوان خلال الثلاثة شهور المقبلة.

وردًا على ذلك، أوضح إمام يوسف أن دعم تحالف الشرعية موجود ولن يُحل، مضيفًا أن التحالف ليس لديه مانع من الانضمام تحت أي كيان اخر يعارض السلطة الحالية ويؤكد على أن ما حدث هو انقلاب عسكري، وفقًا لقوله.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: