إعلان

واشنطن ترد على القاهرة: مشاكلنا نعالجها بنزاهة وشفافية

09:48 ص الأربعاء 20 أغسطس 2014

المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماري هارف

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

واشنطن (أ ف ب):

ردت واشنطن على الانتقادات التي وجهتها إليها القاهرة الأربعاء على خلفية الإضرابات العرقية التي تشهدها ضاحية فرجسون بولاية ميزورى، مؤكدة أن الولايات المتحدة تعالج مشاكلها ''بنزاهة وشفافية''.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماري هارف ردا على سؤال عن الانتقادات التي وجهتها إلى واشنطن القاهرة وكذلك أيضا طهران وبكين وموسكو، أنه ''عندما تكون لدينا مشاكل وقضايا في هذا البلد فنحن نعالجها بنزاهة وشفافية''.

وأضافت خلال مؤتمرها الصحفي اليومي أن ''الناس أحرار في قول ما يريدون، هذه حرية التعبير، ولكن أنا أختلف تماما مع مقولة أن ما يجرى هنا يمكن مقارنته بالأوضاع في البلدان المذكورة''.

وتابعت المتحدثة ''هنا في الولايات المتحدة، نحن نأخذ في الاعتبار كيف نعالج مشاكلنا بشفافية ونزاهة وصدق، مقابل ما يجري في أي دولة أخرى في العالم''.

وأضافت هارف ''هذه هي حلاوة حرية التعبير التي ننعم بها في الولايات المتحدة. إنها حرية التعبير التي لا يمكننا أن نقول أنها تحظى بنفس الاحترام في مصر''.

وكانت وزارة الخارجية المصرية أعلنت في وقت سابق الثلاثاء أنها تتابع عن كثب الاحتجاجات في مدينة فرجسون بولاية ميزوري الأمريكية التي انتشرت فيها قوات الحرس الوطني إثر اضطرابات عرقية، مؤيدة دعوة للأمم المتحدة بضبط النفس واحترام حق التجمع.

وقال السفير بدر العاطي المتحدث باسم الخارجية المصرية للصحافيين ''إننا (مصر) نتابع عن كثب تصاعد الاحتجاجات والمظاهرات في مدينة فيرجسون وردود الفعل عليها''، مشيرا الى تصريحات الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون الذي طالب واشنطن بضبط النفس.

واضاف عبد العاطي أن تصريحات بان كي مون ''تعكس موقف المجتمع الدولي تجاه هذه الأحداث خاصة ما تضمنته من مطالبة للسكرتير العام بضبط النفس واحترام حق التجمع والتعبير السلمي عن الرأي''.

وأصيب، الاثنين، شخصان واعتقل 31 اخرون في بلدة فرجسون في ولاية ميزوري الأمريكية في إطار التوتر المستمر بين المتظاهرين والشرطة منذ مقتل شاب أسود قبل تسعة أيام.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: