إعلان

ناشط قبطي يعلن أبرز الأسماء بـ''القائمة السوداء للمرشحين الأقباط''

10:28 م الثلاثاء 19 أغسطس 2014

رامي لكح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ تريزة شنودة:

أوضح المهندس سيمون وفيق، مؤسس حملة القائمة السوداء للمرشحين الأقباط، أن المشاركين من الحملة من الشباب القبطي المستقل والغير منتمي إلى أي تيار سياسي معين ويحب الوطن ويثق في أهمية دور الأقباط بالمشاركة السياسية.

قال وفيق خلال كلمته بمؤتمر إعلان القائمة السوداء للمرشحين الأقباط، الذي عقد مساء اليوم الثلاثاء، بمقر حزب الشباب الليبرالي، إن الحملة تسعى إلى كشف الوجه الحقيقي لبعض الرموز القبطية من خلال القائمة السوداء التي تتضمن أسماء جميع الرموز القبطية التي شاركت في النظام السياسي لكلًا من نظامي الرئيس السابق، محمد مرسي، والرئيس الأسبق، محمد حسني مبارك.

وذكر وفيق أبرز تلك الأسماء، على رأسهم، رجل الأعمال رامي لكح، وهاني عزيز، والدكتورة منى مكرم عبيد، والمحامي إيهاب رمزي، ونجيب جبرائيل، وشريف دوس، وماريان ملاك، ورامي جان، وحركة أقباط ''38'' الذين يريدون التعاون مع السلفيين بالبرلمان القادم.

وأضاف ''لن نكتفي بهذه الأسماء فقط بل قريبًا سنضيف أسماء جديدة للقائمة السوداء مع وجود مستندات وأدلة تثبت تعاون هؤلاء الأسماء وغيرهم من الرموز القبطية التي ساندت نظامي مرسي ومبارك في فساد أنظمتهم ولا يحق لهم أصوات الأقباط وذلك لأنهم لا يستحقونها''.

وأوضح أن الحملة ليس لها أي عداء على المستوى الإنساني مع هذه الرموز القبطية ولكن كل اعتراضها على مواقفهم السياسية، التي تجعلهم لا يستحقون أصوات الأقباط بالبرلمان القادم، لانتمائهم لنظامي مبارك ومرسي، قائلاً: ''لذا وجب علينا من خلال القائمة السوداء تقديم الوعي للناس بفساد هؤلاء الأشخاص وعدم أحقيتهم لأصوات الأقباط بالبرلمان القادم''.

وطالب وفيق، الكنيسة ألا تتدخل في الشئون السياسية للأقباط وتتركها للشباب القبطي وأن يقتصر دورها فقط على الشئون الدينية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: