إعلان

اجتماع بوزارة الخارجية لمتابعة وضع المصريين في ليبيا

09:08 م الجمعة 01 أغسطس 2014

اجتماع بوزارة الخارجية لمتابعة وضع المصريين في ليب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

يجتمع فى هذه الاثناء ممثلون عن وزارات الخارجية والدفاع والداخلية وكذا عدد من الوزارات الاخرى المعنية وذلك بمقر وزارة الخارجية لمتابعة التطورات ووضع المصريين المتواجدين فى ليبيا وسبل تسهيل اجراءات عودة من يرغب منهم.

وكانت وزارة الخارجية قد اشارت فى وقت سابق الجمعة، في بيان لها إلى أن إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، شكل لجنة تضم ممثلين من وزارات الخارجية والدفاع والداخلية والنقل والطيران المدني والصحة لمتابعة تطورات الموقف أولا بأول لتسهيل إجراءات سفر من يرغب في العودة الي مصر دون تحميله أية أعباء.

وأكدت وزارة الخارجية انها تتابع بالتنسيق الكامل مع الوزارات والأجهزة المعنية وبشكل مستمر أوضاع المصريين المتواجدين علي الاراضي الليبية واوضاع المصريين علي الحدود الليبية التونسية الراغبين في العودة الى ارض الوطن، حيث تم الدفع بإعداد إضافية للطاقم القنصلي المتواجد علي الجانب التونسي من الحدود، كما تم توفير مختلف اشكال الرعاية لهم من مأكل ومشرب حتى يتم نقلهم الى ارض الوطن من مطارات تونس.

وذكرت الخارجية انه جرت اتصالات مكثفة برموز وعواقل العشائر والقبائل الليبية لتوفير الحماية والرعاية للمصريين الموجودين علي الجانب الليبي من الحدود مع تونس لحين عبورهم الي الجانب التونسي تمهيدا لعودتهم الي البلاد.

وجددت وزارة الخارجية دعوتها للمواطنين المصريين بعدم السفر مطلقا الى ليبيا في ظل الأوضاع الراهنة كما تطالب المصريين المتواجدين في ليبيا الابتعاد تماماً عن مناطق الاشتباكات الى مناطق اكثر أماناً داخل ليبيا، آخذا في الاعتبار تدفق أعداد كبير من الأفراد من جنسيات اخرى على الحدود مع تونس.

وقال السفير د. بدر عبد العاطى المتحدث باسم وزارة الخارجية إن وزير الخارجية سامح شكري قد أجرى عدة اتصالات مع نظيره التونسي في إطار متابعة أوضاع المصريين المتواجدين على الحدود الليبية التونسية وأهمية توفير التسهيلات الخاصة بالإسراع بإنهاء إجراءات سفرهم الى مصر أولا بأول.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: