إعلان

''المصريين الأحرار'' ينعي المصريين ضحايا العنف في ليبيا

02:20 م الجمعة 01 أغسطس 2014

''المصريين الأحرار'' ينعي المصريين ضحايا العنف في

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – علاء أحمد :

نعى حزب المصريين الأحرار، المصريين الذين استشهدوا في ليبيا إثر تزايد أعمال العنف في عدد من المدن الليبية.

و قال نادر الشرقاوي، أمين عام شؤون المصريين بالخارج ، ''ننعى بكل الحزن و الأسى شهداء العنف و الإرهاب من المصريين العاملين في ليبيا، ضحايا صاروخ الغدر في طرابلس و السيدة المصرية في بنغازي ، والذين راحوا ضحية التدافع على الحدود مع تونس''.

و أضاف الشرقاوي، في بيان صحفي، تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة، أن المصريين الأحرار كان هو الحزب الوحيد الذى تحرك سريعاً عقب تفجر الاحداث في ليبيا بالتنسيق مع الخارجية و بعض أعضاء من الجاليات المصرية في ليبيا لتسهيل خروج المصريين إلى الحدود التونسية و آخرين عن طريق الجو من أماكن أخرى.

و أكد أن حزب المصريين الأحرار، يحرص دائما على سلامة المصريين بالخارج في جميع دول العالم و خاصة في الأماكن التي تشهد نزاعات مسلحة.

و أشاد الشرقاوي بدور الخارجية بمحاولاتها لحل مشكلة المصريين العالقين في ليبيا والاستجابة السريعة عند التواصل و التنسيق معها.

وتابع البيان ''يثمن الحزب تدخل المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء لدى السلطات التونسية لتسهيل دخول المصريين العالقين على حدودها مع ليبيا ، الأمر الذى سهل عودة المئات منهم الى أرض الوطن على طائرات مصر للطيران التي أرسلها إلى تونس ، ونطالب الحكومة بسرعة اجلاء 15 ألف مصري عالقين على الحدود التونسية الليبية''.

وأهاب الشرقاوي، بجميع المواطنين المصريين عدم السفر في الوقت الحالي إلى ليبيا حرصاً على أرواحهم في ظل تردى الأوضاع الأمنية هناك.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان