إعلان

بالفيديو- القرموطي رداً على مطالبة التلاوي بإلغاء المأذون: ''اللهم إني صائم''

01:52 ص الثلاثاء 08 يوليو 2014

بالفيديو- القرموطي رداً على مطالبة التلاوي بإلغاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

علّق الإعلامي جابر القرموطي على مطالبة الدكتورة مرفت التلاوي، رئيس المركز القومي للمرأة، بإلغاء المأذون الشرعي وتوثيقه لعمليات زواج المسلمين والتعامل مع المحاكم والشهر العقاري كبديل قائلاً: ''اللهم إني صائم''.

وأضاف القرموطي خلال تقديمه لبرنامج ''مانشيت'' المذاع على فضائية ''أون تي في''، الاثنين، قائلاً: ''موضوع إلغاء المأذون يمكن أن يثير ضجة في المجتمع المصري''، ورفضت التلاوي أن تجري مداخلة هاتفية للبرنامج تعليقاً على الأمر.

وقال القرموطي ''أظن أننا نتكلم المسؤول وهو يرفض يعمل مداخلة، فهو يدخل على مزاجه، وهذا أمر غير مرغوب فيه على الإطلاق فحينما تتحدث مع البرنامج فهي تتحدث مع الرأي العام''.

يذكر أن التلاوي أن السفيرة ميرفت التلاوي قالت إن توثيق عقود الزواج والطلاق عن طريق المأذون لا يحمي حقوق المرأة، داعية إلى اعتبار الإجراءات أمام المأذون كأن لم تكن.

وطالبت خلال مؤتمر العنف ضد المرأة بنادي شرطة الجزيرة، الاثنين، بإلغاء الزواج والطلاق عن طريق المأذون، واستبداله بتوثيقهما في المحكمة حرصا على حقوق المرأة التي تضيع بسبب ما أسمته سهولة الطلاق اللفظي، داعية لاعتبار الإجراءات أمام المأذون كأن لم تكن، على حد قولها.

لمشاهدة الفيديواضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: