إعلان

الخارجية تضاعف طاقمها القنصلي على حدود ليبيا مع تونس لتسهيل خروج المصريين من طرابلس

05:55 م الثلاثاء 29 يوليو 2014

الخارجية تضاعف طاقمها القنصلي على حدود ليبيا مع تو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:

ضاعفت وزارة الخارجية عدد الطاقم القنصلي المصري على الحدود الليبية التونسية، لتسهيل خروج المصريين من ليبيا بالتعاون مع السلطات الليبية التونسية المعنية.

وقال المتحدث باسم الخارجية بدر عبد العاطي الثلاثاء إن الوزارة تتابع بشكل مستمر ومتواصل أوضاع المصريين داخل ليبيا لتوفير أقصى درجات الحماية والتأمين لهم وتسهيل إجراءات الراغبين في العودة إلى أرض الوطن وذلك بالتنسيق مع الجهات المصرية المعنية.

وأضاف المتحدث في بيان له ان لوزارة تتابع أعداد المصريين على الحدود الليبية التونسية وتقوم برصد كثافة هذه الأعداد،.

وأوضح أن الخارجية قررت مضاعفة عدد أفراد الطاقم القنصلي الذي سبق الدفع به إلى الحدود بين ليبيا وتونس لتسهيل إجراءات الراغبين في العودة إلى مصر عبر الاأراضي التونسية في ظل تصاعد حدة الاشتباكات الجارية في العاصمة طرابلس بين الميليشيات الليبية المختلفة.

وأوضح أن أفراد الطاقم القنصلي يعملون بشكل مستمر.

ويضم الطاقم دبلوماسيين وإداريين وفنيين يتواجدون على الجانب التونسي من الحدود مع ليبيا لتسهيل إجراءات دخول المصريين إلى تونس والإشراف على نقلهم بالحافلات إلى مدينة جربا تمهيدا لإعادتهم جوا إلى أرض الوطن.

كما يتواجد عضو قنصلي على الجانب الليبي من الحدود مع تونس لتذليل أية مصاعب قائم

وتنسق وزارة الخارجية في هذا الشان مع مختلف الجهات المصرية المعنية لتوفير مختلف أشكال الدعم للمواطنين المصريين في ليبيا لتأمين أرواحهم والإشراف على عودة من يرغب إلى أرض الوطن.

وجدد المتحدث مناشدة المصريين بالامتناع عن السفر إلى ليبيا في الوقت الراهن وتحذير المقيمين على الأراضي الليبية من مغبة الاقتراب من مناطق الاشتباكات وضرورة الابتعاد عنها إلى مناطق اكثر أماناً داخل ليبيا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: