إعلان

بالصور – محافظ القاهرة يستقل الاتوبيس النهري وسط المواطنين

05:05 م الثلاثاء 29 يوليو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – هاجر عيد الناصر:

تفقد جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، مرسى الاتوبيس النهري بماسيرو، خلال جولاته بثاني أيام العيد، لبعض المواقع التي تشهد اقبال جماهيري للاطمئنان على الحالة الامنية ومستوى اداء كافة الخدمات وتوفيرها تيسيراَ لهم لقضاء أجازه العيد.

ووفقا لبيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء، اطمئن المحافظ، من اتخاذ كافة الاجراءات والتدابير الأمنية لتأمين المسطح المائي، وانتظام الرحلات النيلية لرواد الاتوبيس النهري، واطمئن من اللواء مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات من عدم تلقى اية بلاغات أو مشاكل تعكر صفو رحلات الرواد خلال اول وثاني ايام العيد.

رافق المحافظ في جولته اللواء احمد ضيف نائب المحافظ للمنطقة الشمالية، واللواء ابراهيم الزيات مدير شرطة المرافق، والمهندس حافظ السعيد رئيس هيئة النظافة والتجميل، ورؤساء الاحياء المعنية.

استقل المحافظ الاتوبيس النهري وسط الرواد من المواطنين في رحلتهم النيلية المنطلقة من مرسى ماسيرو في طريقها إلى مرسى الساحل النيلي، وقام بتوزيع الحلوى والهدايا على الاطفال وركاب الاتوبيس ابتهاجاَ بفرحة العيد .

وأكد سعيد أن اسطول النقل النهري يضم اكثر من 25 اتوبيس نهرى جزء كبير منه مكيف والباقي في اطار التطوير، مع وجود 9 اتوبيسات نهرية مخصصة لعمل رحلات نيلية كاملة تصل لمرسى القناطر الخيرية وتخدم رواد الرحلات النيلية من مواطني القاهرة.

ولفت المحافظ، إلى أن أجهزة المحافظة بصدد مشروع ضخم لتطوير النقل النهري ،وربطه بشبكة المواصلات العامة والنقل الجماعي تحت اشراف نخبة من مستشارين عالميين ذوى خبرة كبيرة في هذا المجال.

واستكمل المحافظ جولته حيث قاد حملة مكبرة لإخلاء ساحة تابعة للمحافظة تم التعدي عليها من قبل بعض التجار اسفل كوبرى الساحل بسوق الغلال والبلح ، وقامت لوارد ومعدات هيئة النظافة برفع كافة الانشغالات، بالإضافة إلى قيام اوناش المرور برفع السيارات المتهالكة والمهملة ، وتم اخلاء الساحة نهائياَ من جميع التعديات .

وتابع المحافظ ازالة كافة الانشغالات اسفل كوبرى الساحل من تعديات محلات البلح بالسوق على الارصفة ، حيث تم منحهم مهلة لرفع تلك الانشغالات بنهاية شهر رمضان الكريم ، وقامت شرطة المرافق بإزالة تنده احد محلات الاسماك بشارع عبيد ، وتطهير منطقة اسفل الكوبرى بالكامل من الانشغالات والمخلفات بمساعدة لوادر ومعدات هيئة النظافة .

وانتقل المحافظ، خلال الجولة، لتفقد شارع الشركات بحي الزاوية الحمراء بعد رفع مستوى كفاءة النظافة به ، وازالة اطنان من مخلفات الهدم والرتش التي تلقى فيه باستمرار.

ووجه سعيد، رئيس هيئة النظافة بعمل متابعات دورية للحفاظ على مستوى نظافة الشارع، ومنع المخالفين من القاء مخلفات الرد مرة اخرى ، كما قامت ايضا اوناش المرور برفع عدد كبير من السيارات المتهالكة ، والموجودة في الانتظار الخاطئ لفتح الشارع امام الحركة المرورية ومنع التكدس .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: