إعلان

''شُفت تحرش'': 13 واقعة تحرش جنسي في أول أيام العيد

03:13 م الثلاثاء 29 يوليو 2014

''شُفت تحرش'': 13 واقعة تحرش جنسي في أول أيام العي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورهان عبد الناصر :

نشرت مبادرة ''شُفت تحرش'' تقريرها عن أول ايام عيد الفطر المبارك، والذي قالت فيه أن المتطوعين والمتطوعات كانوا متواجدين ميدانياً منذ الساعة 12 ظهراً، وحتى الساعة 10 مساءً، وباشروا تقديم خدمات التوعية والتدخل والإنقاذ في 13 واقعة عنف جنسي وتحرش استهدفت فتيات ونساء في محيط وسط القاهرة.

وأوضح التقرير الذي وصل مصراوي نسخة منه، اليوم الثلاثاء، إنه في الساعات الأولى من اليوم الأول كان هناك انخفاض في كثافة المارة في وسط العاصمة، مع ارتفاع ملحوظ في نسبة الصبية والمراهقين الذكور، ثم اصبح هناك نسبة منخفضة من النساء والفتيات أغلبهن بصحبة ذويهن من الذكور، وبالتزامن مع هذا كانت أعداد الصبية تتزايد باستمرار على مدار اليوم، مؤكدا أن ذلك يعكس استمرارا في المنحنى البياني الهابط والمعبّر عن استمرار إحساس النساء والفتيات بعدم الأمان.

وأوضح التقرير، مجموعة من الملاحظات الميدانية لغرفة عمليات مبادرة ''شُفت تحرش'' خلال أولى أيام عيد الفطر اهمها التواجد الأمني والتفاعل مع المبادرة والوقائع والانتهاكات.

أكد التقرير، أنه بداية الساعات الأولي، لوحظ تواجد كثيف للقيادات الأمنية والقوات الشرطية في منطقة ماسبيرو على كورنيش النيل ثم اختفي تماماً حتي أصبح غير ذو تأثير في منع جرائم التحرش سواء اللفظي أو المادي، وظل هذا الأمر حتي تمام الساعة 6:00 مساءً.

''شرطة مكافحة العنف ضد المرأة''

أضافت المبادرة، '' ومع انكسار موجه الشمس ظهرت قوات التدخل السريع تجوب محيط وسط البلد، وعناصر الشرطة السرية التي كانت متعاونة تارة، وتعوق عمل المجموعات تارة أخري، إلا أننا قد لاحظنا تعاوناً غير مسبوق من قبل مباحث قسم شرطة قصر النيل، وإدارة متابعة جرائم العنف ضد المرأة، وجدير بالذكر أنه لأول مره يتم مشاهدة قوات شرطية بعزى جديد يحمل شعار '' شرطة مكافحة العنف ضد المرأة''.

تجاوب الفتيات وسخرية الشباب

كما لاحظ فريق المتطوعين والمتطوعات تجاوباً من الأسر والعائلات التي خرجت للتنزه في محيط منطقة وسط البلد، وكذلك إقبال من الفتيات للاستماع لرسائل التوعية التي يدلي بها فريق المطوعين، إلا أن عدد من الصبية والمراهقين كانوا يتعمدون السخرية من فرق المتطوعين والمناداة - بأن النساء والفتيات هن اللاتي يرغب في التحرش بهن- وهو الأمر الذى يدلل على أن مكافحة جرائم العنف الجنسي يجب أن تدمج في منهاج التعليم المختلفة.

13 واقعة تحرش جنسي

نجح فريق المتطوعات والمتطوعين في التدخل لمنع عدد 13 واقعة تحرش جنسي، بينهم ثلاث وقائع جماعية وقعت على كورنيش النيل على مقربة من المتحف المصري.

وأكد التقرير أنه قد تم عمل عدد 2 محضر شرطة بوقائع تحرش فردية تجاه فتيات بديوان نقطة شرطة التحرير حمل رقم ''8106 /2014 جنح قصر النيل '' ومحضر بديوان قسم شرطة قصر النيل يحمل رقم ''8141/2014 جنح قصر النيل''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: