إعلان

4 أغسطس.. بدء الحوار المجتمعي الثاني حول مشروع قانون العمل

10:05 ص الثلاثاء 29 يوليو 2014

4 أغسطس.. بدء الحوار المجتمعي الثاني حول مشروع قان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

تعقد وزارة القوي العاملة والهجرة، ثاني جلسات الحوار المجتمعي حول مشروع قانون العمل الجديد 4 أغسطس المقبل، لطرح ملاحظاتهم لمناقشاتها قبل عرضه علي مجلس الوزراء لإحالته إلى مجلس النواب المرتقب بعد انتخابه.

وبحسب بيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه صباح اليوم الثلاثاء، يشارك في الجلسات ممثلين عن الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، والاتحادات والنقابات المستقلة، وأصحاب الأعمال، وعدد من الشخصيات العامة والمهتمين بالشأن العمالي، ومنظمات المجتمع المدني.

قالت ناهد عشري - وزيرة القوى العاملة والهجرة، إنه لابد من اضطلاع جميع المهتمين بالشأن العمالي بمسؤولياتهم الاجتماعية والمشاركة الجادة في فعاليات الجلسة الثانية للحوار المجتمعي لمناقشة المسودة الأخيرة للقانون.

أضافت عشري، أن مواد المشروع ليست نهائية وقابلة للنقاش وللتعديل والتنقيح باعتبارها عمل بشري، مشيرة إلى أنها ستأخذ بكل الرؤي المتعلقة بالمشروع وملاحظات الجميع، وستسعى إلى إدراج الملائم منها حتى يكون القانون مراعيا لمصالح العمال وأصحاب الأعمال، وأنه لن يصدر إلا بتوافق من جميع الأطراف.

وأكدت الوزيرة، أن مشروع قانون العمل الجديد يضع جميع الضوابط التي تعمل على تلافي السـلبيات التي أظهرها التطبيق العملي لقانون العمل الحالي، وبما يحقق التوازن بين حقوق العمال وسلطة صاحب العمل في تنظيم وإدارة منشـآته وحماية العامل وتشجيعه على الالتحاق بالقطاع الخاص.

وأشارت إلى أن المشروع جاءت مواده تفعيلا صادقا لما تضمنه دسـتور مصر الذي جاء نتاج ثورتين قام بهما الشعب، ويعد من أهم القوانين التي تمس الحياة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، ويحظر الفصل التعسفي للعامل، وأوضحت أن هذا النص وضع قبل أن يصدر دستور مصر الجديد.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: