إعلان

صحف الثلاثاء: احتفالات العيد.. ووزير المالية يدافع عن قرار خفض الدعم

08:05 ص الثلاثاء 29 يوليو 2014

صحف الثلاثاء: احتفالات العيد.. ووزير المالية يدافع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم، بعدد من الموضوعات على رأسها احتفالات ملايين المصريين بعيد الفطر المبارك وأداء الرئيس عبدالفتاح السيسي وكبار رجال الدولة صلاة العيد بمسجد القوات الجوية وتصريحات وزير المالية ل((الأهرام)) حول حماية الفقراء والإصلاح الاقتصاد بالإضافة الى تطورات العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة .

وكانت عناوين صحيفة "الاهرام" كالاتي :

- ملايين المصريين يحتفلون بعيد الفطر

- الخطباء يدعون إلى وحدة الصف وزيادة الإنتاج للعبور إلى بر الأمان

وقالت الصحيفة وسط أجواء من الأمل والتفاؤل احتفل المصريون أمس بعيد الفطر المبارك، حيث أدى الملايين صلاة العيد فى مختلف المساجد والساحات العامة التى توافدوا عليها منذ الصباح مهللين ومكبرين ومعبرين عن فرحتهم بإتمام صيام شهر رمضان المبارك.

وأدى الرئيس عبد الفتاح السيسي الصلاة بمسجد قيادة القوات الجوية بمصر الجديدة، بحضور المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، وشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب ووزير الأوقاف ووزيري الدفاع والداخلية وكبار رجال الدولة ورئيس أركان القوات المسلحة الفريق محمود حجازي والعديد من قيادات القوات المسلحة، وقد أم الصلاة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف الذى تطرق فى خطبة العيد لأثر العبادات فى السلوك والأخلاق وخطورة القتل والتخريب باسم الإسلام، مشيرا إلى أهمية انتقال قوة الإرادة فى رمضان إلى قوة فى العمل والإنتاج بعد انتهائه.

وجاءت عناوين صحيفة "الاخبار" على النحو التالي :

-الرئيس يؤدي صلاة العيد بمسجد القوات الجوية

- وزير الأوقاف: الإسلام بريء من قتلة جنودنا المرابطين

- الملايين أدوا صلاة العيد في المساجد والساحات

- الحر والجماعة فشلا في إفساد بهجة المصريين

وقالت الصحيفة وسط فرحة كبري ادي ملايين المصريين صلاة عيد الفطر المبارك امس في مختلف المساجد والساحات العامة التي حددتها وزارة الاوقاف في انحاء الجمهورية.. توافد المصريون علي المساجد منذ النسمات الاولي للصباح مهللين مكبرين .. تناول خطباء المساجد عقب اداء الصلاة ضرورة الاستفادة من فضائل شهر رمضان والتركيز علي الاعمال الصالحة والتمسك بكتاب الله سبحانه وتعالي والتمسك بوحدة الشعب والابتعاد عن مظاهر التفكك والتشدد التي لا يعرفها الشعب المصري

وكانت عناوين صحيفة "الجمهورية" على النحو التالي :

-السيسي وكبار رجال الدولة يؤدون صلاة العيد بمسجد القوات الجوية

- المفتي: الاقتطاع من أموال الأغنياء للفقراء.. حق لولي الأمر

- في أول أيام العيد .. المصريون احتفلوا.. والإخوان فشلوا

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان "12 متحرشاً بالقاهرة والجيزة" ..تمكنت قوات مكافحة العنف ضد المرأة بالاشتراك مع الأهالي من القبض علي 12 متحرشاً أثناء تحرشهم بمجموعة فتيات بمحافظتي القاهرة والجيزة في أول أيام عيد الفطر المبارك. وتبين من التحريات أن المتحرشين تتراوح أعمارهم بين 14 إلي 18 سنة.. وتم تحرير محضر بالوقائع وإخطار أجهزة الأمن وتولت النيابات المختصة التحقيق.

وجات عناوين "المصري اليوم " على النحو التالي :

- مصر عيدت: دعاية انتخابية واشتباكات وتحرش

- قتيلان فى مظاهرات الجماعة.. وخطباء المساجد يهاجمون الإرهاب والعدوان على غزة

- صلاة العيد تجمع((صالح وهادى))..وخطيب دمشق يشبه((الأسد)) بخالد بن الوليد وعمر بن عبد العزيز

- مئات الملايين حول العالم يحتفلون بالعيد و4 دول عربية تعانى الحروب

وقالت الصحيفة " احتفلت مصر بعيد الفطر المبارك أمس ..وأدى الملايين صلاة العيد في المساجد والساحات بمشاركة المسؤولين‘ وسط أجواء من الفرحة عكرتها مظاهرات أنصار جماعة الإخوان التي شهدت اشتباكات أسفرت عن سقوط قتيلين‘ وجرائم المتحرشين‘ كما سادت مظاهر الدعاية لمرشحي الانتخابات البرلمانية خارج ساحات الصلاة.

وأشارت الصحيفة ال ان مئات ملايين المسلمين حول العالم قد احتفلوا ايضا بحلول عيد الفطر المبارك أمس فيما حل العيد على العديد من الدول العربية وسط اضطرابات واشتباكات دموية‘ فى إطار الحرب على الارهاب فى العراق واليمن وليبيا وسوريا واختفت مظاهر العيد لتطغى على المشهد العام صور الاشتباكات بدل مشاهد الفرحة والاحتفال. وأدى المسلمون فى العالم صلاة عيد الفطر‘ وغصت المساجد فى العديد من العواصم بالمصلين.

وجاءت عناوين صحيفة "الشروق" على النحو التالى :

- المصريون يحتفلون بالعيد.. والإخوان يتظاهرون

- مواجهات محدودة بين عناصر الجماعة والأمن.. ورموز السلفيين يختفون من على المنابر.. واستنفار فى الجيش لمواجهة الارهاب

وقالت الصحيفة احتفل المصريون أمس بأول أيام عيد الفطر المبارك ممارسين طقوسهم المعتادة فى السهر حتى الصباح‘ والتوجه أفواجا إلى الساحات والمساجد لأداء صلاة العيد‘ دون أن تختلف تفاصيل المشهد عن الأعوام السابقة سوى فى الإجراءات الأمنية المشددة(فوق العادة) وغياب رموز جماعة الإخوان وقواعدهم عن تصدر الصفوف واعتلاء المنابر‘ وكذلك غياب رموز التيار السلفي نتيجة الضوابط الجديدة التي وضعتها وزارة الأوقاف.

من جهة اخرى نشرت صحيفة (الأهرام)تصريحات لوزير المالية تحت العناوين التالية :

وزير المالية للأهرام: حماية الفقراء جوهر الإصلاح الاقتصادي

وقالت الصحيفة ان الوزير دميان أشار فى تصريحاته ل ((الأهرام)) إلى أن من بين الإجراءات تطوير منظومتي التموين والخبز وزيادة الاعتمادات لمعاش الضمان الاجتماعي بضخ 5ر6 مليار جنيه‘ بهدف زيادة عدد الأسر المستفيدة من مليون ونصف مليون حاليا‘ إلى 3 ملايين أسرة.

ودافع الوزير عن قرار خفض الدعم لافتا إلى أن تقليص العجز في الموازنة‘ الناتج عن هذا القرار يستهدف إعادة الثقة فى الاقتصاد وتوفير موارد لتمويل مشروعات تنمية كبيرة‘ وزيادة الإنفاق على الصحة والتعليم بواقع 22 مليار جنيه‘ تصل على مدى 3 سنوات إلى 170 مليارا‘ بعيدا عن التمويل التضخمي أو التمويل بالدين.

وتحت عنوان: "عدوان إسرائيل يحرم غزة من بهجة العيد".. قالت صحيفة " الاهرام " فى وقت تزايدت فيه الضغوط الدولية للتوصل إلى هدنة إنسانية فورية وغير مشروطة طيلة أيام العيد فى قطاع غزة‘ انتهك الجيش الإسرائيلي هدنة غير رسمية أعلنتها حماس الليلة قبل الماضية لمدة 24 ساعة للاحتفال بالعيد‘ بشن غارات جوية على 3 أهداف فى القطاع.

وقالت "المصري اليوم" تحت عنوان: " عيد الدم في غزة" ..20 شهيدا فى قصف مستشفى وحديقة أطفال .. وأبومازن يشكل وفدآ من حماس والجهاد لزيارة القاهرة ..وأضافت الصحيفة ان إسرائيل واصلت عدوانها على قطاع غزة فى أول أيام عيد الفطر وقصفت مستشفى الشفاء الذى يعد الأكبر فى القطاع ما أسفر عن استشهاد 10 فلسطينيين على الاقل كما ضربت غارة أخرى حديقة غرب غزة وقتلت 10 أطفال كانوا يحتفلون بالعيد‘ بينما زعم جيش الاحتلال أن صواريخ المقاومة هى التى أصابت الاطفال والمستشفى.

وجاءت عناوين صحيفة " الشروق " على النحو التالى :

- عيد غزة.. دماء ومقابر ودمار

- عباس يشكل وفدا يضم ممثلين عن((حماس)) والجهاد لزيارة القاهرة لبحث وقف العدوان

وقالت الصحيفة تحت القصف الإسرائيلي ووسط الأنقاض وفى مراكز الإيواء والمستشفيات مر أول أيام عيد الفطر‘ أمس‘ على أكثر من 8ر1 مليون فلسطيني فى قطاع غزة المحاصر‘ دون أي مظهر من مظاهر العيد ووسط تضامن عربى ودولى ظهر فى خطب العيد. ورغم تراجع حدة الحرب الاسرائيلية على غزة‘ ودعوة مجلس الأمن الدولي صباح أمس إلى ((هدنة عيد)) فورية غير مشروطة‘ قتل أمس فلسطينيان‘ أحدهما طفل‘ جراء قصف إسرائيلي‘ وهو ما رفع حصيلة الضحايا‘ منذ بدء الحرب فى السابع من الشهر الحالى الى 1034 قتيلا و 6300 جريح فلسطيني فضلا عن دمار واسع فى القطاع.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: