إعلان

سياسيون: مصر لا تحاصر قطاع غزة.. وإنما تحافظ على أمنها القومي

06:39 م الأحد 27 يوليو 2014

سياسيون: مصر لا تحاصر قطاع غزة.. وإنما تحافظ على أ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

رفض عدد من القيادات السياسية، طلب حركة المقاومة الفلسطينية حماس، بفك الحصار المصري على قطاع غزة- علي حد وصف الحركة، مؤكدين أن مصر لا تحاصر غزة، ولكنها تحافظ على سيادتها وأمنها القومي، وأن حماس ليس من حقا أن تطالب مصر بالتدخل لحل الازمة، بعدما رفضت المبادرة المصرية لترفع من شأن تركيا وقطر.

وأوضح الدكتور أحمد دراج، أستاذ العلوم السياسية، بجامعة القاهرة، والقيادي بالجمعية الوطنية للتغيير، أن ما تقوله حركة ''حماس'' بشأن الحصار المصري هو غير صحيح، وأن الحصار في الأصل هو حصار إسرائيلي، أما بالنسبة لمصر فهى تشارك في الحصار ليس من أجل محاصرة القطاع، ولكن بهدف حماية أمنها القومي.

وأضاف دراج، في تصريح خاص لمصراوي، أن حركة حماس تطالب بذلك لأنها تحقق مكاسب خاصة بها من وراء فتح المعابر والأنفاق، لافتا إلى أنها ارتمت في أحضان تركيا وقطر- على حد وصف دراج، وستكون خاسرة هذه المرة.

وأشار دراج، إلى أن حركة حماس لا تعبر عن الشعب الفلسطيني، أو هي القضية الفلسطينية، هي مجرد جزء وفصيل ضمن فصائل أخرى بالإضافة إلى السلطة الفلسطينية، مشددا على ضرورة التنسيق الكامل بين مصر وجميع الأطراف، وليس حركة حماس فقط.

ومن جانبه رفض النائب صلاح الصايغ، عضو مجلس الشورى السابق، مطالب حركة حماس، لافتا إلى أن تحقيق هذه المطالب تعد انتهاكاً للسيادة المصرية، وتهديداً للأمن القومي المصري.

وتابع البرلماني السابق، أن مصر لا تفرض حصاراً على غزة، ولكنها تقوم بتأمين حدودها، وهو دول كل دولة في أن تحافظ على اراضيها، ووصف الصايغ، حركة حماس، بالفصيل ''الإرهابي'' الذي يقوم بتنفيذ أجندة خارجية ضد فلسطين، بعد تورطه في سقوط مئات الشهداء من الأبرياء، ولم يوافق على مبادرة مصر، بوقف إطلاق النار بدون شروط .

وأشار الدكتور أحمد خيرى، عضو لجنة الخمسين لتعديل الدستور، إلى أن حماس اختارت من يساندها وهم أمريكا، وتركيا، وقطر، وبالتالي لا يجب أن تطالب مصر بالتدخل في مبادرات أخرى.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: