إعلان

'' العدوي'' يطالب بحوار مجتمعي على قانون التأمين الصحي قبل عرضه على ''النواب''

03:56 م الجمعة 25 يوليو 2014

'' العدوي'' يطالب بحوار مجتمعي على قانون التأمين ا

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب ـ مصفى الجريتلي:

عقد الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة والسكان، بصفته رئيس لجنة إعداد قانون التأمين الصحي الشامل الجديد الاجتماع الدوري الخاص باللجنة، والذي يتناول العديد من الموضوعات الهامة، ومنها تسليم المسودة النهائية لمشروع القانون المذكور وما يتطلبه ذلك من الإعداد للمرحلة الانتقالية.

وأكد بيان الوزارة أن وزير الصحة والسكان طالب استكمال إعداد وتجهيز المنشآت الطبية لتتواكب مع الخدمات المطلوبة منها في إطار تطبيق التغطية الصحية الشاملة، مؤكدة أن ذلك في إطار سعي وزارة الصحة والسكان إلى تطوير وتحسين جودة خدماتها المقدمة إلى المواطن المصري، وفي ظل توجه وزارة الصحة والسكان نحو التغطية الصحية الشاملة لجميع المواطنين وهو الحق الذي كفله الدستور الجديد.

كما وجه إلى بدء عمل لجان الحوار المجتمعي الخاص بشرح تفاصيل القانون الجديد إلى المجتمع ومعرفة تعليقات الجمهور وذلك قبل عرضه على مجلس النواب القادم تمهيداً للموافقة عليه والذي سيكون نتيجة للاستحقاق الدستوري الثالث.

واستمع وزير الصحة والسكان الى أعضاء اللجنة بخصوص الوضع الصحي عامةً وتطويره و حل المشاكل القائمة حالياً وتجنب المشاكل المستقبلية، كما تم مناقشة العديد من النواحي التمويلية الخاصة بالقانون الجديد.

وأكد وزير الصحة والسكان على أهمية دور اللجنة وإمكانية الاستعانة بمن تراه مناسباً لإثراء النقاش والأفكار من الخبراء والمتخصصين في المجالات المختلفة خصوصاً في التأمين الصحي وذلك في الاجتماعات القادمة للجنة والتي ستكون بحضوره.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: