إعلان

محلب يبحث سبل مواجهة حوادث الطرق المؤدية إلى البحر الأحمر

06:50 م الخميس 24 يوليو 2014

محلب يبحث سبل مواجهة حوادث الطرق المؤدية إلى البحر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

عقد المهندس إبراهيم محلب - رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا اليوم الخميس، لبحث سبل مواجهة الحوادث المرورية على الطرق المؤدية إلى البحر الأحمر، بحضور وزراء السياحة، والإسكان، والنقل، ومحافظ البحر الأحمر.

أكد رئيس الوزراء أن الحكومة تولي اهتماما كبيرًا للحد من تلك الحوادث، وتوفير سبل الحماية والأمان للمواطنين أثناء سفرهم على الطرق، لما تسببه تلك الحوادث من خسائر بشرية واقتصادية، موجها بتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لتنفيذ مختلف المراحل لتلك الطرق، حفاظا على ما يتم رصفه ودون توقف حتى لا نفقد تلك الاستثمارات.

من جانبه، أشار اللواء احمد عبدالله - محافظ البحر الأحمر، إلى أنه تم بالفعل عمل مسح شامل لكل الطرق والوقوف على الأسباب التي تؤدي لوقوع تلك الحوادث في نفس المناطق على الطرق، موضحًا أنه تم البدء في تنفيذ خطة شاملة لإصلاحها ورفع كفائتها.

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي - وزير الإسكان، أن هناك 30 مليون جنيه مخصصة لطرق البحر الأحمر ضمن موازنة الوزارة الحالية.

تم الاتفاق على توفير الاعتمادات المالية اللازمة لاستكمال الطريق الدائري الأوسط والخارجي للغردقة، وتنفيذ الازدواج لطريق سفاجة /مرسى علم، ووضع العلامات التحذيرية والارشادية، بما يرفع درجات السلامة والأمان على الطرق.

كما تم الاتفاق على استكمال منظومة الرادارات وشراء 3 بوابات الكترونية على طرق سفاجا وشمال وجنوب الغردقة لعمل مسح إلكتروني على السيارات بالطريق، وإلزام الشركات بتدريب سائقي الحافلات، وتفعيل منظومة المراقبة على السائقين، وتوقيع العقوبات والغرامات على من يخالف إجراءات السلامة والأمان.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان