إعلان

بالفيديو.. السيسي: لن أسمح بخلق قيادة موازية تنازع الدولة هيبتها وصلاحيتها

09:32 م الأحد 08 يونيو 2014

بالفيديو.. السيسي: لن أسمح بخلق قيادة موازية تنازع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي ''لن أسمح بخلق قيادة موازية تنازع الدولة هيبتها وصلاحيتها، وأكررها لن أسمح بخلق قيادة موازية تنازع الدولة هيبتها وصلاحيتها يعني لن يكون هناك قيادة أخرى على الإطلاق''.

وأوضح في خطابه في احتفالية قصر القبة مساء الأحد، أنه لابد من تجديد الخطاب الديني ليحافظ على الصورة الحقيقية للدين الإسلامي الحنيف، وعلى المبدع المصري أن يعيد للفن ريادته ودوره التنويري فإنما الأخلاق ما بقيت فإن ذهبت أخلاقهم ذهبوا.

وأكد السيسي، ''يخطيء مَن حصر دور الدين في العبادات دون المعاملات، فمصر غنية بعلمائها وفقهائها والأزهر الشريف، وإنني أتطلع أن يواصل دوره في تجديد وتصحيح الخطاب الديني ونشر صورة الاسلام الحقيقية المعتدلة السمحة، ولا يمكن أن نغفل أيضاً دور الكنيسة المصرية العريقة التي قامت بدور فعال في نقل صورة حقيقية للنسيج الوطني الواحد في مواجهة الذين يروجون بنوايا خبيثة للفتن والانقسام بين أبناء هذه الأمة''.

وتابع: ''دور الأزهر والكنيسة لابد أن يكون موصول بالمشاركة الإيجابية في بناء الوطن ويتطلب دوراً أساسياً في مؤسسات الدولة المصرية في عصب إدارتها أن تعمل معاً بتنسيق تام وتخطيط مستقبلي لا ترتبط بأفراد ولكن تعمل وفقاً لإدراك واضح لمعنى ومفهوم فدولة المؤسسات التي تنتقل من عهد لآخر، ويتعين على تلك المؤسسات أن تلتزم بدورها الوطني ولا تحيد عنه أو تسيء استخدامه''.

لمشاهدة الفيديو..أضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: