إعلان

تقصي حقائق 30 يونيو تنتهى من تقريرها وتقدمه للرئيس نهاية الأسبوع

04:53 م الإثنين 23 يونيو 2014

تقصي حقائق 30 يونيو تنتهى من تقريرها وتقدمه للرئيس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

كشفت مصادر مطلعة بلجنة تقصي حقائق 30 يونيو لـ ''مصراوى''، أن اللجنة إنتهت من إعداد تقريرها الموجز الذى من المقرر أن تقدمه لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، بشأن جهود اللجنة منذ تشكيلها حتى الأن.

وأوضحت المصادر، أنه من المقرر أن يتم تقديمه للرئيس نهاية الأسبوع الحالي، لافتة إلى أنه تتضمن جهود اللجنة والزيارات الميدانية التي قامت بها إلى السجون للوقوف على ما تردد من سوء معاملة وتعذيب للمسجونين، إلى جانب زياراتها إلى مواقع الأحداث المختلفة، وكذلك سيتضمن التقرير بعض الشهادات التي حصلت عليها اللجنة من الشهود فى ملفات التحقيق باللجنة.

وأشارت إلى أنه تضمن أيضا المعوقات التي تواجه اللجنة فى أداء عملها، ومقترحات للتغلب عليها.

كان الدكتور فؤاد عبد المنعم رياض، رئيس لجنة تقصى حقائق 30 يونيو، صرح فى نهاية الأسبوع الماضي، أن اللجنة تعد حاليا تقريرا موجزا عن جهود اللجنة لتقدمه إلى رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، خلال الأسبوع القادم.

وأضاف رياض، أن التقرير سيتضمن جهود اللجنة منذ إنشاءها حتى الآن بشأن الملفات التي تقوم اللجنة بالتحقيق فيها، كما سيتضمن الإشارة إلى المعوقات التي تواجه اللجنة خلال عملها، وإقتراحات بشأن التغلب عليها.

وأكد رئيس اللجنة أن التقرير لن يتضمن أي نتائج لتحقيقات اللجنة، نظرا لأن النتائج مرهونة بانتهاء التحقيقات بملفات اللجنة.

وأضاف رئيس لجنة تقصى حقائق 30 يونيو، أن اللجنة ستطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمساعدة اللجنة في أداء عملها، من خلال حث منظمات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية بالتعاون مع اللجنة في الملفات التي تقوم بالتحقيق فيها.

وأشار إلى أن اللجنة ستطالب الرئيس أيضا بتذليل عدد من المعوقات التي تواجهها اللجنة في مراحل عملها رافضا الإفصاح عن هذه المعوقات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: