إعلان

قائد الجيش الثالث الميداني: جنوب سيناء خالية من الإرهابيين والتكفيريين

07:36 ص الخميس 24 أبريل 2014

قائد الجيش الثالث الميداني: جنوب سيناء خالية من ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد الشريف:

قال اللواء أسامة عسكر، قائد الجيش الثالث الميداني، إن الأوضاع الأمنية في جنوب سيناء مستقر بنسبة 90 بالمئة، وهي نسبة أعلى من الموجودة بشمال سيناء أو حتى وسط سيناء، لأنه ليس من بين أهل جنوب سيناء إرهابي أو تكفيري، ولكن العناصر الخطرة تتمثل في الهاربين من الأحكام القضائية.

وأوضح أن قوات الجيش الثالث، تمنع أي محاولات لتسرب الإرهابيين إلى جنوب سيناء وإن كان يحدث بعض التسربات في منطقة وسط سيناء فقط ولكن يتم السيطرة عليها.

وأضاف عسكر، في تصريحات للمحريين العسكريين بمناسبة الاحتفال بذكرى تحرير سيناء، أن السيطرة الأمنية على جنوب سيناء تأتي بسبب وجود خطة محكمة في صورة كمائن ودوريات وغلق للمحاور المختلفة، كما تشارك قوات الجيش الثالث في تأمين قناة السويس بالتنسيق مع الجيش الثاني والقوات البحرية والجوية .

وأوضح قائد الجيش الثالث، أن العلاقة الطبية مع شيوخ القبائل في جنوب سيناء دفعتهم للاستجابة لمبادرة تسليم السلاح غير المرخص حيث تسلم الجيش حتى الآن 1000 قطعة سلاح ، علاوة على قيام قوات الجيش بضبط اسلحة مختلفة منها قواعد اطلاق صواريخ ، وفي الفترة الاخيرة تم ضبط 4 سيارات كانت محملة بصواريخ وفي طريقها للقاهرة لاستخدامها في تنفيذ عمليات ارهابية واستهداف منشآت حيوية.

ولفت عسكر إلى أن الجيش الثالث، يشارك بشكل فعال في عمليات التنمية، حيث تم ضخ استثمارات تقدر بحوالي 600 مليون جنيه لخدمة أهالي جنوب سيناء والسويس ، في شكل بناء صوب زراعية وحفر آبار مياه وإنشاء محاجر واستثمارات في مجال التعدين وتسليمها لأهالي البدو للاستفادة منها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: