إعلان

قائد الجيش الثاني: سنحتفل قريبا بمصر خالية من الإرهاب

07:26 ص الخميس 24 أبريل 2014

قائد الجيش الثاني: سنحتفل قريبا بمصر خالية من الإر

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب - أحمد الشريف:

قال اللواء محمد الشحات، قائد الجيش الثاني، إن القوات المسلحة قامت بتنفيذ 1380 عملية مداهمة لـ462 بؤرة ارهابية واجرامية منذ شهر سبتمبر الماضي وحتى الآن وبعد تفويض الشعب المصري لقوات المسلحة والشرطة بمحاربة الارهاب، كما تمكنت القوات في شمال سيناء فقط من ضبط 3757 قطعة سلاح و2 مليون و500 الف طلقة ذخيرة و775 كيلو جرام من المواد المتفجرة منها مادة الـ"انفو" شديدة الانفجار التي تبلغ خطورتها 4 اضعاف خطورة مادة الـ"تي ان تي" في نفس الفترة.

وأشار قائد الجيش الثاني، في تصريحات للمحريين العسكريين بمناسبة الاحتفال بذكرى تحرير سيناء، الخميس، أن قوات الجيش الثاني كجزء اصيل من القوات المسلحة جاهزة لحماية الأمن القومي المصري ضد كل من تسول له نفسه محاولة لاعتداء على سيادية الدولة او تهديد الشعب المصري.

وأضاف أن الجيش الثاني الميداني مسؤول عن تأمين 6 محافظات وهي "شمال سيناء وبورسعيد والاسماعيلية والشرقية والدقهلية ودمياط"، ونتعامل في حفظ الامن بها بمنتهى الشدة ضد الإرهابيين ومنتهى الرحمة مع المواطنين الأبرياء.

وأكد الشحات، أن مبادئ القوات المسلحة واحدة وثابتة سواء خلال وبعد ثورة 25 يناير او خلال وبعد ثورة 30 يونيو لأنها تعمل فقط على تلبية متطلبات الشعب المصري ، وأن الجيش هو جيش وطني شري ومحترم ولدية مبادئ يطبقها في عملياته ضد الارهاب اهمها عدم الحاق الأذى بالأبرياء او الاضرار بالبنية التحتية للبلاد وأن ايدي القوات المسحة قوية فقط على الارهاب وبسبب مراعاة عدم الإضرار بالأبرياء فإن القوات المسلحة تؤجل الكثير من المداهمات خاصة ان بعض المجموعات الارهابية تستخدم الاطفال والنساء كدروع بشرية ، و اوضح انه لا انتصار على الارهاب سوى بالتمسك بتلك البلاد وان الله يقف بجوار الجيش لأنه على الحق المبين.

وقال الشحات إن عمليات التهريب عبر الحدود الشرقية اصبح أمر صعب جدا خاصة مع عمليات هدم الانفاق المستمرة والتي تجاوز عدد الأنفاق التي تم تدميرها اكثر من 15715 نفق علاوة على غلق الاتجاه البحري الشرقي لمنع اي استغلال له في عمليات التهريب.

وأشار الى ان البدو في سيناء يتفهمون طبيعة عمليات الجيش ويقدمون كل الدعم بكل الرضى ، وفي اطار مبادرة تسليم السلاح غير الرخص قام اهالي شمال سيناء بتسليم أكثر من 400 قطعة سلاح للجيش خلال الفترة الاخيرة.

وأضاف ايضا ان قوات الجيش الثاني تشارك في تأمين المجرى الملاحي لقناة السويس الذي يعتبر خط احمر غير مسموح المساس به بأي شكل من الاشكال، ولفت أيضا إلى أن الجيش المصري مسؤول عن 2431 مركز انتخابي في المحافظات الستة الواقعة في نطاق عمله وان الجيش الثاني ستقوم بتأمينها في الانتخابات الرئاسية بـ25 ألف مقاتل.

ولفت الى ان الوضع في سيناء تحت السيطرة، وقال إنه "سنحتفل قريبا بأن مصر أصبحت خالية من الارهاب"، مضيفا أن مشاركة القوات في محاربة الارهاب لا يؤثر بأي شكل على الكفاءة القتالية والعمل الأساسي للقوات وأنها جاهزة دوما للتصدي لأي دولة او جهة تحاول الاعتداء على الحدود والسيادة المصرية وقال :"المقاتل المصري بخير".

وقال قائد الجيش الثاني الميداني، إن عدم الاستقرار في الدول المحيطة بينا تؤثر بكل او بأخر على مصر ولكن هناك وعي تام ومعلومات حول أي تحزبات من شأنها الحاق الضرر بالدولة المصرية ويتم التعامل معها أولا بأول.

ولفت إلى الجيش لديه كافة المعلومات الخاصة بسعي مجموعات ارهابية لتشكيل ما يسمى بالجيش المصري الحر سواء في ليبيا او غزة او السودان وان من يحاول منهم الاقتراب من الحدود لأن يناله سوى صواعق الجيش المصري ، وفيما يخص انشاء منطقة عازلة على الحدود مع غزة قال انه يتم التفكير بالفعل في هذا الامر ويتم دراسة الامر كنوع من تأمين الحدود والسيطرة بشكل واسع على عملية حفر الانفاق.

ونفى الشحات قيام الجيش إنشاء جدران خرسانية حول العريش لتأمينها وقال انه مجرد إنشاءات تابعة للمحافظة خاصة بالطرق وغير ذلك.

وقال ان الجيش الثاني هو اكبر تشكيل تعبوي في الجيش المصري وانه يتم تطوير وتقييم خطة محاربة الارهاب بشكل شهري حتى يتم اقتلاعه جذوره نهاية خلال فترة قريبة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: