إعلان

نقابة الأطباء تنفي صدور عقوبة على وزيرة الصحة السابقة

11:08 ص الأربعاء 23 أبريل 2014

نقابة الأطباء تنفي صدور عقوبة على وزيرة الصحة السا

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتبت - شيماء الليثي:

نفى الدكتور خالد سمير، أمين صندوق نقابة الأطباء، ما أذاعه البعض من أخبار تفيد بأن المحكمة التأديبية قامت بتوقيع عقوبات على الدكتورة مها الرباط وزيرة الصحة السابقة .

وأضاف سمير، في تصريح خاص لمصراوي، الأربعاء، أن الوزيرة سبق وأحالها الأطباء إلى لجنة آداب المهنة بسبب مخالفاتها للقانون حينما قامت بتحويل أحد الأطباء إلى النيابة العامة دون وجه قانوني ، مشيرا إلى أنها رفضت المثول أمام اللجنة، ما دفع اللجنة إلى تحويلها للمحكمة التأديبية بعد ثبوت مخالفتها للقانون .

وأشار أمين صندوق النقابة، إلى أن المحكمة التأديبية هي الجهة المختصة المنوط بها إصدار العقوبات، وليس من شأن لجنة آداب المهنة في هذه الحالة سوى أن توصي بإحدى العقوبات المنصوص عليها في القانون وقد كانت توصية اللجنة للمحكمة التأديبية في حاله الدكتورة مها الرباط هو سحب ترخيص مزاوله المهنة 6 شهور .

وأكد سمير أن الوزيرة السابقة لم تمثل أمام المحكمة التأديبية حتى الآن ولم يصدر ضدها أية أحكام ، نظرا لأن ترتيب قضيتها لم يأتِ بعد، لذلك يعتبر الحديث عن صدور أي حكم أو عقوبة ضدها خال تماما من الصحة .

في السياق ذاته أوضح سمير أن لجنة آداب المهنة لم يصلها حتى الآن أي شكوى رسمية ضد وزير الصحة الحالي الدكتور عادل عدوي، مطالبا الأطباء في حالة تقديم شكوى ضده ، بالتدليل على جديتها بإثبات المخالفات القانونية بالأدلة الوافية حتى يمكن اتخاذ الإجراءات القانونية .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: