إعلان

وكيل الأزهر: الإمام الأكبر يتابع المصالحة بين قبليتي أسوان بنفسه

12:17 م السبت 19 أبريل 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب: محمود على:

أكد الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، أن الأمام الأكبر يتابع الصلح بين قبليتي "الدابودية والهلالية" بنفسه, لافتا إلى أن الأكبر مهموم بها.

واستعرض شومان خلال الاجتماع الذى عقده مع أعضاء اللجنة والذى استمر حتى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، بمبني محافظة أسوان، ما تم التوصل إليه والعقبات التي بحاجة إلى تذليل وكيفية التعامل معها لعرضها علي الإمام الأكبر.

وأكد وكيل الأزهر اهتمام شيخ الأزهر بحل القضية وانه كثير السؤال عنها بصفة يومية ويتابع كل ما تقوم به لجنة المصالحة لحظة بلحظة, مشددا على ضرورة إنهاء المشكلة وعدم ترك أي أثر لها في المستقبل.

وأكد أعضاء اللجنة على تقدير الطرفين للآخر رغم الجراح والآلام، وأن ما حدث أمر عارض وذلك من خلال الجلسات التي تتم.

وناشد أعضاء اللجنة وسائل الإعلام عدم نشر أي موضوعات تخص لجنة المصالحة أو نشر الصور التي تجرح الطرفين أو تؤذي مشاعرهم ,وطالبوا وسائل الإعلام بعدم استضافة أي متحدث أيا كان من خارج لجنة المصالحة حتى يتم العمل في هدوء.

فى السياق ذاته قام الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر يرافقه الشيخ محمد زكي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية بجولة تفقدية لكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنين بأسوان حيث تابع سير الدراسة بالكلية واستمع التي متطلبات الكلية خلال المرحلة الحالية من أجل تفعيل دورها داخل أسوان والصعيد بصفة عامة.

وأثني وكيل الأزهر على الحضور المكثف للطلاب الذين ازدحمت بهم المدرجات وبخاصة طلاب الفرقة الأولى، الذين لم يتسع لهم المدرج الدراسي ,حيث طلب وكيل الأزهر من عميد الكلية توزيعهم على مدرجين نظرا لشدة حرارة الجو.

وأبلغ وكيل الأزهر الطلاب شكر وتقدير الدكتور احمد الطيب شيخ الأزهر للهيئة الدراسية والطلاب، وأبدي الطلاب سعادتهم البالغة بهذه الزيارة لاسيما وأن كثيرا من الطلاب من قبيلتي الهلالية والدابودية.

وأكد وكيل الأزهر خلال الزيارة على أهمية دور الأزهر خلال تلك المرحلة من تاريخ الوطن وخاصة في وأد الفتن التي تحاول تدمير المجتمع المصري وطالب المسئولين بالكلية بضرورة التواجد المستمر بين الناس وحل مشاكلهم من خلال المنهج الأزهري الوسطي المعتدل الذي يجب أن يكون سائدا بين الجميع وعدم ترك الساحة لمن يثيرون الفتن لهدم الوطن.

كما قامشومان بزيارة لمنطقة أسوان الأزهرية حيث اطمأن على سير العمل بالمنطقة وبحث مع رئيس المنطقة كيفية تدعيم دور المنطقة الأزهر ودور الوعظ بالأزهر خلال المرحلة الحالية , كما بحث جميع متطلبات المنطقة ووعد بتنفيذ كافة الطلبات التي تحقق صالح العمل.

كما قام الأمين العام للمجلس الأعلى للأزهر مؤمن متولي إبراهيم و إبراهيم واقد رئيس الإدارة المركزية للتفتيش المالي والإداري وعبد الكريم محمود مدير عام التفتيش المالي بزيارة لمعاهد دراو البنين والفتيات جميع المراحل حيث تم الاطمئنان علي سير الدراسة والاطمئنان على حالة المعاهد وصلاحيتها للدراسة، حيث قرر الأمين العام إحلال وتجديد معهد فتيات دراو الإعدادي الثانوي ووضعه في الخطة المالية القادمة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: