إعلان

''غضب الصحفيين'' و''حلاوة روح'' أبرز اهتمامات صحف الجمعة

08:15 ص الجمعة 18 أبريل 2014

''غضب الصحفيين'' و''حلاوة روح'' أبرز اهتمامات صحف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أبرزت الصحف الصادرة صباح اليوم الجمعة، عددًا من الموضوعات التي تهم الشارع المصري، وذلك على المستويين المحلي والخارجي.

فمحليا تناولت الصحف الانتخابات الرئاسية وسباق جمع التوكيلات، ونفي الحكومة خبر زيادة أسعار البنزين والكهرباء، وقرار محلب بوقف عرض فيلم ''حلاوة روح''، ووقفة غضب الصحفيين أمام النقابة احتجاجا على استهدافهم، أما خارجيا فاهتمت الصحف بخبر الانتخابات الرئاسية في الجزائر.

وثصدرت صحيفة ''الأهرام'' العناوين التالية: ''السيسى يناقش مستقبل البحث العلمي مع مجدي يعقوب''، ''صباحي جاهز للترشح غدًا بـ 27 ألف توكيل''، ''16 ألف قاض طلبوا الإشراف على الانتخابات الرئاسية''.

وقالت الصحيفة، ''في الوقت الذى أعلنت فيه مصادر داخل حملة حمدين صباحي، أن التوكيلات المطلوبة للترشح للرئاسة اكتملت، وأنها تخطت 27 ألف توكيل من أكثر من 16 محافظة، وأن أكبر عدد من التوكيلات جاء من كفر الشيخ بما يتجاوز 6 آلاف توكيل، وأضافت ان المستشار نير عثمان وزير العدل قرر استمرار فتح مكاتب الشهر العقاري، اليوم، لتلقِ التوكيلات لمرشحي الرئاسة حتى الساعة الخامسة عصرًا''.

وقالت ''المصري اليوم''، تحت عنوان ''صباحى ينتهى من جمع التوكيلات قبل ساعات من إغلاق باب التقدم للترشح الرئاسة''، أعلنت حملة المرشح المحتمل حمدين صباحي الانتهاء من جمع التوكيلات اللازمة للترشح، حيث ''كشف حامد جبر عضو الهيئة العليا لحملة صباحي الانتخابية عن أسماء 18 محافظة تجاوزت الحد الأدنى للتوكيلات، ومن المنتظر أن يتقدم صباحي بأوراق ترشحه للجنة العليا للانتخابات غدًا أو بعد غدِ على أقصى تقدير''.

فيما قالت ''الشروق'' تحت عنوان '' تعثر صباحي ينذر بتحول الانتخابات الرئاسية إلى استفتاء''، حملة حمدين: انتهينا من الـ 25 ألف توكيل، وتقديم الأوراق غدًا ومصادر: السيسي سيظهر في الإعلام بعد غلق باب الطعون في 2 مايو والبدوي يصف المشير بأنه قدر من الله.

وأضافت أن لجنة الانتخابات الرئاسية، تغلق أبوابها ظهر الأحد المقبل، ليستحيل بعدها لأي مرشح رئاسي التقدم بأوراقه بحسب القانون، وقد أنهى المشير عبد الفتاح السيسي، أول خطوة نحو الانتخابات بتقديم 200 ألف توكيل، فيما يظل المرشح حمدين صباحي يسابق الزمن لإتمام نفس الخطوة.

وقالت الأهرام تحت عنوان''الحكومة: لا زيادة في أسعار البنزين والكهرباء..والصيف لن يكون مظلما''، أكد السفير حسام قاويش المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء أن المجلس، لم يقرر أية زيادة على أسعار شرائح الكهرباء أو البنزين أو المواد الغدائية.

وأشار إلى أنه ليس هناك أي قرار أو مشروع قرار عرض على المجلس، يتعلق بزيادة أسعار الطاقة بمختلف أنواعها، وقال إن المجلس في دراسته بهيكلة أسعار الطاقة، يبحث جميع الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية.

وأشار المتحدث، إلى أن الموضوع حتى الآن قيد الدراسة، ويدور حوله حوار مجتمعي، إلا أنه ليس هناك بالفعل برنامج بتوقيت لبدء الهيكلة وزيادة الأسعار.

وقالت صحيفة ''الجمهورية''، تحت عنوان ''لا زيادة في أسعار الكهرباء''؛ أكد مجلس الوزراء، أنه لا زيادة على أية شرائح لاستهلاك الكهرباء، وقال السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن كل ما يتعلق بمنظومة الدعم وعن زيادة أسعار الطاقة، مجرد مقترحات تحت الدراسة ولا يوجد برنامج خاص بذلك، والهدف الأساسي أن يصل الدعم لمستحقيه وأن يكون تنفيذ أي مقترحات في هذا الشأن، في اطار عدم المساس بمحدودي الدخل.

وتناولت الصحف قرار وقف عرض فيلم : ''حلاوة روح'' فذكرت في عناوينها:

حلاوة هيفاء..ممنوعة بأمر الحكومة..الأزهر والأوقاف يشيدان..جبهة الإبداع تهدد بالتصعيد

بطلة الفيلم: أحترم القرار والمخرج: الوقف غير دستوري

محلب: الحرية ليست مطلقة..الأباء: أولادنا ضحية القدوة السيئة

وأجمعت الصحف، على ان قرار المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء بوقف عرض فيلم حلاوة روح، أثار عاصفة كبيرة من الجدل بين مؤيد ومعارض، فمن يرفض يرى أن القرار تدخل صارخ في الإبداع الفني، في حين يراه المؤيد عودة حميدة للحفاظ على الآداب العامة.

وحول الانتخابات الرئاسية في الجزائر، قالت ''الأهرام'' تحت عنوان: ''الجزائر في انتظار رئيسها الجديد''، تعلن خلال ساعات نتائج الانتخابات الرئاسية بالجزائر، والتي أجريت أمس في 84 ولاية، وسط إجراءات أمنية مشددة، وتنافس فيها 6 مرشحين

وبث التلفزيون الجزائري أمس، صورًا لبو تفليقة وهو على كرسي متحرك، أثناء إدلائه بصوته في أول ظهور علني له منذ عامين يدفعه أحد حراسه الشخصيين.

وقالت ''الجمهورية''، تحت عنوان ''إقبال ضعيف في الانتخابات الجزائرية''، أدلى الرئيس عبد العزيز بو تفليقة بصوته في الانتخابات الرئاسية الجزائرية، على كرسي متحرك، فيما شهدت العملية الانتخابية أعمال شغب، أسفرت عن حرق العديد من صناديق الاقتراع، وإصابة 30 شخصًا، في اشتباكات مع رجال الأمن في بعض الولايات، ووسط إقبال أقل من المتوقع، أدلى الناخبون بأصواتهم والبالغ عددهم أكثر من 22 مليون ناخب وناخبة، موزعين على 50 ألف مكتب للتصويت بـ48 ولاية.

وجاء في عناوين صحيفة ''الشروق''، ''بو تفليقة يقترب من ولاية رابعة على كرسى متحرك''، الإخوان و4 أحزاب يقاطعون الانتخابات في الجزائر، وسلفيون: لا للتظاهر حتى لا يحدث شرخ في جسم الأمة''.

وقالت الصحيفة، بعد غياب طويل عن الأنشطة الميدانية، والاكتفاء بظهور عابر مسجل بكاميرات التلفزيون، أدلى الرئيس الجزائري عبد العزيز بو تفليقة بصوته في خامس انتخابات رئاسية تعددية بالبلاد، على كرسى متحرك وسط احتجاجات ودعوات للمقاطعة، تطلقها المعارضة التي ترى السياق الرئاسى محسوما لبو تفليقة.

وذكرت ''المصري اليوم'' في عناوينها: ''الأمن يكشف أعضاء أجناد مصر الإرهابي''، و''مداهمة مقار التنظيم واعترافات منفذ تفجير الدقي تؤكد تورطه في 12 هجوما''.


كثفت أجهزة الأمن في الجيزة، الخميس، جهودها للقبض على باقي أفراد تنظيم أجناد مصر الإرهابي، الذي استهدف نقطة مرور ميدان الجلاء بالدقي، ما أسفر عن إصابة شرطيين، بعد أن توصلت التحقيقات مع المتهم المضبوط، إلى تورط التنظيم في ارتكاب 12 عملية إرهابية، استهدفت رجال الشرطة والمواطنين خلال الفترة الأخيرة، بمناطق العمرانية والهرم وأكتوبر وامبابة ومصطفي محمود وجامعة القاهرة، وكشفت التحقيقات أن التنظيم وراء التعدي على منشآت وسيارات شرطة وممتلكات عامة وخاصة، واغتيال العميد طارق المرجاوي، رئيس مباحث غرب الجيزة وإصابة 8 من زملائه.

وقالت ''المصري اليوم''، تحت عنوان؛ ''وقفة غضب للصحفيين بالأقلام والكاميرات احتجاجا على استهدافهم'': نظم عشرات الصحفيين وقفة احتجاجية بالأقلام والكاميرات على سلالم النقابة، ظهر الخميس، بحضور النقيب ضياء رشوان، تنديدًا باستمرار مسلسل استهداف الصحفيين، والمطالبة بحرية الصحافة ووقف استهدافهم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: