إعلان

قومي الطفولة: قرار وقف عرض فيلم ''حلاوة روح'' مسؤول وحكيم

04:35 م الخميس 17 أبريل 2014

قومي الطفولة: قرار وقف عرض فيلم ''حلاوة روح'' مسؤو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورهان عبد الناصر:

أثنت الدكتورة عزة العشماوي، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة ، على قرار رئيس الوزراء بمنع عرض الفيلم السينمائي "حلاوة روح"، ووصفته بأنه قرار مسئول وحكيم لتفعيل مواد دستور مصر الجديدة حيث نصت المادة (80) على التزام الدولة بحماية الطفل من كافة أشكال العنف والإساءة والاستغلال.

وأكدت الأمين العام، أن المجلس كان أول من نبه لخطورة الرسائل التي تبثها الدراما السينمائية، لاسيما تأثيرها على الأطفال في مرحلة المراهقة لأن هذه الرسالة بالغة الخطورة في مرحلة مهمة تتفاقم فيها حالات العنف والتحرش والاغتصاب ومرحلة تتطلب رسالة هادفة للارتقاء بالمراهقين والنشء والشباب.

وأوضحت العشماوي، أهمية الرسائل التي تتضمنها الأفلام السينمائية عن منبر العلم "المدرسة" وعن المعلم والذي وصف بأنه "كاد المعلم أن يكون رسولا"، مشيرة إلى أن دور المجلس في هذا الصدد هو دق ناقوس الخطر على أية ظواهر أو إساءة تمس حقوق الطفل المصري، متسائلة "هل نحن بصدد تنشئة أطفالنا والمراهقين على ثقافة إهدار القيم والأخلاق وإثارة الغرائز".

جدير بالذكر أن المجلس القومي للطفولة والأمومة كان قد أصدر بيانا استنكر فيه بعض الأفلام السينمائية لتناولها مشاهد لا تتناسب مع سن الأطفال وقيم المجتمع.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: