إعلان

الإسكان تضع قائمة مشروعات لعرضها على المستثمرين في قمة مصر الاقتصادية

02:39 م الأربعاء 20 أغسطس 2014

الإسكان تضع قائمة مشروعات لعرضها على المستثمرين في

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلام الجوهري:

بدأت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في إعداد جدول وقائمة بمشروعات استثمارية وخدمية، لطرحها على المستثمرين والدول المشاركة في قمة مصر الاقتصادية والمقرر انعقادها خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وطالب الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، في بيان صادر اليوم الأربعاء، مسؤولي الوزارة في كافة القطاعات العمرانية والمرافق والتعمير، بإعداد قائمة بالمشروعات ذات الأهمية القصوى للمواطنين، والمشروعات الاستثمارية الكبرى على مستوى المدن الجديدة والمحافظات، لعرضها على الدول المشاركة في القمة.

وقال مدبولي خلال اجتماعه بمسؤولي الوزارة مساء أمس الأول، إنه سيتم بحث آلية لطرح هذه المشروعات، سواء بالشراكة بنظام ppp، أو الطرح للاستثمار بشكل عام، مؤكدًا أن القطاع الخاص يريد الدخول في مشروعات برؤية واضحة، وهو ما ستقوم به الوزارة بالفعل، من خلال إدراج مشروعات لها دراسات محددة في الوزارة، وجاهزة للاستثمار.

وأضاف أنه سيتم طرح المشروعات الخدمية ذات الأهمية القصوى للمواطنين، وتسهم في الوقت نفسه في تنمية بعض المناطق، خاصة المدرجة ضمن المخطط الاستراتيجي للتنمية العمرانية على مستوى مصر، مثل محطات تحلية المياه في المدن الساحلية، والتي تعتبر التحدي الحقيقي لمصر خلال المرحلة المقبلة، خاصة في الساحل الشمالي، بجانب محطات الصرف الصحي العملاقة''.

وأشار مدبولي إلى أنه سيتم رصد كافة المواقع الجاهزة للاستثمار في المدن الجديدة، والمحافظات، لإدراجها في قائمة المشروعات التى سيتم طرحها في مؤتمر قمة مصر الاقتصادية، بجانب بعض المدن الجديدة المخطط تنفيذها خلال المرحلة المقبلة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: