إعلان

مصر الجديدة للإسكان ترد على محمد أبو العينين بشأن أرض متنازع عليها

06:05 م الأربعاء 27 أغسطس 2014

مصر الجديدة للإسكان ترد على محمد أبو العينين بشأن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قالت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير إنه لا صحة لما يقوله محمد أبو العينين رجل الأعمال بأنه حصل على أحكام قضائية نهائية وباتة بصحة ملكيته لقطعة أرض على طريق القاهرة الإسماعيلية، وأن الشركة خسرت الدعوى.

وأضافت خلال بيان أرسلته لإدارة البورصة الأربعاء أن المحكمة الإدارية العليا أصدرت حكمًا نهائيًا وباتًا ببطلان عقد البيع الصادر لأبو العينين من وزارة الزراعة والذي ''يزعم'' أنه يمتلك الأرض بموجبه - بحسب البيان -، وذلك في الحكم الصادر في الدعوى 12022 لسنة 56 قضائية، وتأييد قرار وزير العدل الصادر برفض إجراءات تسجيل الأرض لأبو العينين، بأن العقد صادر من جهة غير مالكة ولأنه لاحق على القرار الجمهوري رقم 193 لسنة 95.

وأوضحت أنه صدر حكمًا نهائيًا وباتًا لصالح الشركة في الطعون أرقام 10005، و1038 لسنة 52 قضائية من المحكمة الإدارية العليا (وهي أعلى سلطة قضائية) بصحة القرار الجمهوري سالف الذكر والصادر لصالح شركة مصر الجديدة.

ولفتت الشركة إلى صدور أحكام نهائية لصالحها في الدعاوى 27757 لسنة 54 قضائية إدارية عليا الذي قضى بوقف جميع إجراءات التسجيل وما يترتب على ذلك من آثار وذلك ضد أبو العينين (الحكم النهائي 215، و217، و219 لسنة 2010 مستأنف مستعجل القاهرة).

وأشارت إلى أنه صدر لصالحها أخيرًا الحكم الصادر في الاستئناف رقم 28302 لسنة 127 قضائية استئناف القاهرة بعدم الاعتداد بحكم الصحة والنفاذ في مواجهة الشركة وبطلان عقد البيع الصادر لأبو العينين من وزير الزراعة وعدم نفاذه في مواجهة الشركة، كما أن محكمة النقض أصدرت حكمًا باتًا وتاريخيًا - على حد وصفها - ببطلان البيع سالف الذكر في الطعن رقم 10584 لسنة 80 قضائية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: