إعلان

بعد الأزمة.. وزير التموين: اكتمال السلع التموينية لدى البقالين خلال أيام

02:52 م الثلاثاء 29 يوليو 2014

بعد الأزمة.. وزير التموين: اكتمال السلع التموينية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه سيتم اكتمال السلع التموينية لدى البقالين التموينيين خلال الأيام القليلة القادمة عقب عيد الفطر المبارك.

وأوضح الوزير خلال جولة قام بها في مناطق محطة الرمل وزنانير ووسط البلد بمحافظة الإسكندرية، أن اكتمال السلع التموينية سيتم بعد قيام الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركات القطاع الخاص بضخ كافة المنتجات من لحوم ودواجن مجمدة وسكر وأرز وزيوت وشاي وصلصة ودقيق ومسلي ومنظفات صناعية وغيرها وتصل إلى 20 سلعة وذلك في مخازن شركتي الجملة لتسليمها للبقالين.

وكان عدد كير من البقالين التموينين أعلنوا عدم حصولهم على السلع التموينية الجديدة التي تضمنها النظام الجديد، وهو ما تسبب في أزمات مع المواطنين الراغبين في الحصول على السلع التموينية.

وقال ماجد نادي المتحدث الإعلامي للنقابة العامة للبقالين التموينيين إن التجار مازالوا يشتكون من عدم استلام حصص شهر يوليو من السلع التموينية في النظام الجديد حتى الآن، مطالبًا إياهم بتحرير محاضر لإثبات الحالة.

وأضاف خلال اتصال هاتفي مع مصراوي أن نسبة البضائع التي تم استلامها من شركات الجملة لم تتعد 25 بالمئة من حصة الشهر، وأنهم يحاولون التواصل مع المخازن التي يصرفون منها السلع ووزارة التموين بصورة ودية حتى يستطيعوا استلام الحصة بالكامل.

وبحسب بيان صادر عن وزارة التموين تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء، تفقد الوزير خلال جولته عدة مخابز بلدية مدعمة ومجمعات استهلاكية للتأكد من توافر الخبز للمواطنين وكثافة السلع الغذائية وغير الغذائية المعروضة بالمجمعات وجودتها والالتزام بتخفيضات الاسعار التي تم الاعلان عنها والتي تصل إلى 30 بالمئة عن أسعار السوق

وأكد وزير التموين أن أصحاب البطاقات التموينية ويصل عددها إلى 18 مليون بطاقة وتتضمن حوالي 70 مليون مواطن سوف يحصلون على حصصهم التموينية بالكامل الخاصة يشهر يوليو مع منحة رمضان مع حصص شهر أغسطس وذلك حسب النظام الجديد لمنظومة السلع التموينية، مشيرا إلى أنه هناك محلات بقالة تموينية في محافظات كثيرة استلمت السلع بالكامل وتقوم حاليا بتوزيعها على المواطنين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: