إعلان

ماكدونالدز تسجل أرباحا متدنية خلال 3 أشهر بسبب الطقس والأخطاء

04:11 م الأربعاء 23 أبريل 2014

ماكدونالدز تسجل أرباحا متدنية خلال 3 أشهر بسبب الط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رويترز

سجلت سلسلة مطاعم الوجبات السريعة ماكدونالدز أرباحا متدنية خلال الربع الأول من العام، كما هبطت مبيعاتها في الولايات المتحدة بأكثر من توقعات المحللين، وعزت الشركة الأمر إلى عوامل الطقس قارس البرودة، بالإضافة إلى إقرارها ببعض الأخطاء التشغيلية.

أعلنت سلسلة مطاعم ماكدونالدز العالمية عن هبوط أرباحها بنسبة 1.7 بالمئة في الولايات المتحدة خلال الربع الأول من العام، لتقل عن توقعات محللي السوق، مرجعة ذلك إلى عوامل الطقس قارس البرودة بالإضافة إلى بعض التحديات التي واجهت سير العمل.

وشهدت سلسلة المطاعم الامريكية الشهيرة بالفعل عامين سيئين، اذ تضررت من العوامل الاقتصادية وتزايد المنافسة في السوق، فضلا عن بعض الأخطاء الكبرى التي تمثلت في قوائم الطعام بالغة التعقيد، وبطء الخدمة، وانكماش عدد رواد المطاعم.

وأوضح آر . جيه . هوتوفي المحلل لدى مورنينج ستار أن إقبال رواد المطاعم ما زال يمثل قلقا، لكن توقعات شهر أبريل الإيجابية تبدو مشجعة، نظرا لأن هوامش الربح تعتبر أفضل من التوقعات خاصة في أوروبا.

ورغم هبوط أرباح السهم دون التوقعات، فان السبب في ذلك قد يعود إلى أن النفقات غير التشغيلية تطرأ مرة واحدة وأدت إلى تلك النتيجة.

على الصعيد العالمي، ارتفعت مبيعات ماكدونالدز بنسبة نصف بالمئة، لتأتي بيانات أوروبا أفضل من التوقعات، فيما توقع المدير التنفيذي للشركة أن تكون مبيعات شهر أبريل إيجابية قليلا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: