إعلان

وزيرا البترول والكهرباء: ''تحسن ملحوظ في توفير الكهرباء للمواطنين''

10:50 ص الخميس 17 أبريل 2014

وزيرا البترول والكهرباء: ''تحسن ملحوظ في توفير الك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية أن المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية عقد اجتماعًا مع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بحضور قيادات الوزارتين اجتماعاً مشتركاً لمراجعة الموقف العام للقدرات الكهربائية المولدة من محطات الكهرباء، وإمدادات الوقود، والتحسن الملحوظ في استقرار التيار الكهربائي للمواطنين خلال الفترة الأخيرة.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم الخميس - تلقى مصراوي نسخة منه - إنه تم خلال الاجتماع مراجعة استهلاكات الغاز والمازوت والسولار، وضغوط شبكة الغاز، ومعدلات توليد محطات الكهرباء، والعمل على زيادة كميات المازوت لمحطات الكهرباء لزيادة الأرصدة قبل دخول فصل الصيف.

وأضافت أنه تم أيضًا مراجعة كميات الوقود السائل الإضافية التي سيتم توفيرها لمحطات الكهرباء خلال فترة توقف إحدى تسهيلات إنتاج الغاز نتيجة بدء أعمال ربط أحد حقول الغاز الطبيعي بالصحراء الغربية لزيادة معدلات الإنتاج الحالية والتي تبدأ اعتبارًا من اليوم الخميس 17 أبريل ولمدة إثني عشر يومًا، بالإضافة إلى اتخاذ عدد من الإجراءات والمناورات اللازمة بين المستهلكين طبقًا لأولويات الاستهلاك لإمداد محطات الكهرباء بكميات الوقود المتفق عليها.

وأكد الاجتماع أهمية قيام المواطنين بترشيد معدلات استهلاك الكهرباء للمساهمة في استقرار شبكة الكهرباء، والحد من تخفيف الأحمال بقدر الإمكان.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: