إعلان

مصراوي يقتفي أثر الشيخ محمد رفعت.. (ملف خاص)

10:56 م الأحد 27 يوليو 2014

rf3t_2014726231913

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أعد الملف- إشراق أحمد ومحمد مهدي ودعاء الفولي:

كتاب الله كان السر؛ أعطاه الحياة، فوهب له محبة العباد، أفنى عمره مخلصا له، فاحتفظ له بسيرة عطرة. تعلم أن السمع والعقل موطنهما القلب، فانسابت الآيات منه في حنو على أفئدة مستمعيه، وكان له بفضله في كل محنة منحة؛ كُف بصره، فرُزق من نور القرآن البصيرة، سُلب منه صوته، فأثمرت دعوته ألا يتوقف عن التلاوة، وصدح قراءةً مُجودةً في كل بيت وبكل حين.
 
في تلك الليالي حيث ينقضي شهر القرآن، يبحث الكثير عن صوت عذب، يتبعه في صلواته عسى يُبصر للحظات الأخيرة ما قاله الله فيها ''وآيات من الهُدى والفرقان''، فيخفف القلب من أثقاله التي لاقاها طيلة شهور العام، وإذا ذكر القرآن، لازمه مُقرئيه، وإن ذُكرت التلاوة جاء الشيخ ''محمد رفعت'' متربعًا لها.
 
64 عامًا رغم رحيله إلا أن رمضان صار مرتبطا باسمه، ظلت الجموع تنتظر الأذان بصوته وقت الإفطار، ولأن سيرة ''سيد القراء'' زخرت بالكثير، فكان الختام يليق به.
 
''مصراوي'' حاول معايشة انقضاء شهر القرآن في حضرة الشيخ ''رفعت'' ومع صوته، يتلمس خطاه في كلمات أحفاد لم يروه، لكن تعلقوا بسيرته حتى المشيب، رسائل محبين رحل عنها لكنها ظلت بدفء ودها رغم السنين، مُحب عشق صوته فتغيرت حياته، وبات كأحد أفراد العائلة، سيرته في شارع سكنه الذي فارقه ولم تفارقه، تسجيلات تلاوته التي حفظت بفضل ''دعوة'' ناجى بها ربه فاستجيبت رغم رحيله.
 
 ''مصراوي'' يقفى أثر الشيخ في مسجده الذي أخلص له فبادله إياه، مدفنه الذي يقاوم النسيان، واقتنص 11 دقيقة لم تذاع من قبل للشيخ، تُبحر معها القلوب، وتُعيد الألسن لسيرتها الأولى حينما يتلو الشيخ فلا تجد إلا صيحات تتعالى في نفس واحد دون ترتيب مسبق.. ''الله''..

لسماع تسجيلات الشيخ محمد رفعت  ... إضغط هنا

 

 

محمد رفعت

محمد رفعت

 

لسماع تسجيلات الشيخ محمد رفعت  ... إضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج