إعلان

صحة مكة المكرمة تكثف جهودها خلال العشر الأواخر من رمضان

07:59 م الإثنين 21 يوليو 2014

27889812_590_415

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كثفت الشئون الصحية بمنطقة مكة المكرمة ممثلة بإدارة الطوارئ والأزمات بصحة منطقة مكة المكرمة جهودها لتنفيذ الخطة العامة لمواجهة حالات الطوارئ خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام وخاصة في العشر الأواخر من الشهر بمشاركة عدد من الجهات الحكومية الأخرى المعنية بخدمة ضيوف بيت الله الحرام.

وأوضح مدير عام الشئون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور عبدالسلام نور ولي أن وزارة الصحة وبتوجيهات من أمير منطقة مكة المكرمة ومتابعة وزير الصحة المكلف كثفت الجهود والدعم للمنشآت الصحية بالمنطقة من قوى عاملة وتجهيزات طبية لكل مايوفر الخدمات الصحية اللازمة بالشكل المتكامل.

من جهته ، بين المساعد للخدمات العلاجية ونائب المدير العام الدكتور سري عسيري أن المستشفيات والمراكز الصحية بالمنطقة على أهبة الاستعداد لتقديم كافة الخدمات الطبية اللازمة وذلك من خلال الزيارات الميدانية المستمرة للوقوف على تنفيذ خطط الشؤون الصحية خلال شهر رمضان المبارك.

وأشار مدير إدارة الطوارئ والأزمات بالمنطقة الدكتور هتان محمد بوجان إلى أن الإدارة لها دور في تنفيذ الخطة من خلال المناوبين بالإدارة على مدار الساعة للتدخل السريع فى حالة الطوارىء وذلك بفرق طبية من مستشفيات المنطقة مدربة على مثل هذه الحالات وبسيارات إسعاف عالية التجهيز دعما للجهات الحكومية المشاركة حسب الخطة المعدة لمواجهة حالات الطوارئ في شهر رمضان المبارك والمعتمدة من وزير الداخلية.

وأفاد أن إدارة الطوارئ والأزمات تعمل أيضا بخطة خاصة للعشر الأواخر من الشهر بالوقوف على أقسام الطوارئ بمستشفيات المنطقة لمتابعة سير العمل على مدار الساعة وحل العقبات التي قد تواجههم بتنسيق كامل بين المستشفيات والإدارات الأخرى , بالإضافة إلى إرسال مندوب ثابت للشؤون الصحية بغرفة العمليات المشتركة للدفاع المدني خلال هذه الفترة لسرعة التواصل والتنسيق وقت الحاجة فيما يخدم مصلحة العمل.

من ناحية أخرى ، قام الأمين العام المساعد للشئون الفنية بجمعية "الكشافة العربية السعودية" الدكتور صالح بن رجاء الحربي اليوم بجولة تفقدية في معسكر رسل السلام الرمضاني بالمدينة المنورة الذي يقدم خدماته للزوار والعمار والمصلين.

وقال الحربي إن الحركة الكشفية أخذت على عاتقها الخدمة التطوعية انطلاقا من تعاليم ديننا الحنيف واستجابة لتوجيهات ولاة الأمر ببذل قصارى الجهد في خدمة زائري المشاعر المقدسة في مكة المكرمة والمدينة المنورة ، عادا جهود الجوالة في المعسكر الرمضاني من أرقى الخدمات التطوعية لفهم رسالة السلام التي انطلقت من رحاب المملكة بدعم من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود عندما أطلق للكشافة "رسل السلام" ليكون شعارا عالميا تبنتها الحركة الكشفية كمشروع رائد في أنحاء العالم كافة.

وكشف الحربي عن دعم المخيمات التطوعية في مواسم الحج وشهر رمضان بخاصة من الكشافة الجامعيين " الجوالة " لما يمتازون به من نضج وحماسة منضبطة شهد لهم بذلك المسؤولين بجميع أماكن تواجدهم.

يذكر أن الكشافة شاركوا في "معسكر رسل السلام الرمضاني" بتقديم الخدمات من خلال حسن التعامل مع الأعداد الكبيرة لمرتادي المراكز الصحية ونقاط التوعية والإرشاد المحيطة بالمسجد النبوي الشريف ، وتوضح الإحصائيات الأولية أن مركز "باب جبريل" للرعاية الصحية الأولية استقبل قرابة 4500 مريض يوميا في مركز واحد وبقية المراكز على نحو من ذلك .

وفي نطاق التوجيه والإرشاد أوضحت البيانات كذلك أن ما يقارب عشرة ألاف منشور توعوى صحى توزع يوميا في جميع المراكز المحيطة بساحات المسجد النبوي الشريف ومسجد الميقات ومنافذ استقبال وتفويج الزائرين .

المصدر - وكالة أنباء الشرق الأوسط

فيديو قد يعجبك: