إعلان

10 خدع عقلية مجربة للحصول على ما تريد

خدع-عقلية

10 خدع عقلية مجربة للحصول على ما تريد

10:41 ص الأربعاء 27 أغسطس 2014

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

العقل البشري أقرب ما يكون بحاسب آلي فائق السرعة والقدرات وكأي حاسب آلي يمكن اختراقه والتحكم به بسهولة فور معرفتنا بطريقة عمله. وان كان بإمكانك اختراق عقلك فبالتالي يمكنك بقليل من الجهد التحكم في عقول الآخرين ببعض الخدع والحيل.
1. "صاحب بالين كذاب"
إليك حقيقة ثابتة: لا يستطيع المرء التركيز إلا على مهمة واحدة فقط. حقيقة اخرى: حين يركز المرء على مهمة واحدة فقط لا يستطيع التركيز على أي شيء آخر.
يمكنك استغلال هذه الحقائق لصالحك ان اردتي القيام بأمر ما دون أن ينتبه له الآخرون. كل ما عليك فعله هو تشتيت انتباه هذا الشخص أثناء القيام بما تريده. وقم بهذا الأمر بثقة حتى لا ينكشف أمرك.

2. استغل وضعية جسدك
عند التحدث مع شخص حاول ان تعكس وضعيته بوضعية مماثلة تماما. فالبشر غالبا ما يرون هذا الفعل كعلامة على اللطف. وإن أحس منك الأشخاص اللطف فسيكون من الأسهل أن يحققوا أمنياتك.

3. النظر في العينين
النظر مباشرة في أعين من يحدثك هي وسيلة جيدة لجذب انتباهه ومنعه من التفكير كثيرا أو التفكير بعيدا أو استرجاع الذكريات في دماغه. مما يتيح لك قدرا اكبر من السيطرة.

4. انتظر دقائق قبل طرح الأسئلة
هذه حيلة قديمة ولكنها دائما ما تنفع وخصوصا في أوقات المفاوضات. خذ وقتا طويلا قدر الإمكان قبل طرح الأسئلة فهذا سيذهب بعقل الطرف الآخر وسينتزع منه الحقيقة نزعا.

5. لا تتوقف عن الإيماء برأسك
ايماءة الرأس هي علامة جيدة ومحببة للآخرين. فالجميع يحبون أن يوافقهم الآخرون. إيماءة الرأس طريقة جيدة لتكوين أصدقاء وكسب مودة الآخرين.

6. استغل الصمت لصالحك
في حالة حصولك على نصف إجابة أو اجابة غير كاملة فيمكنك استغلال الصمت للحصول على الاجابة الكاملة. بعد ان يجيب محدثك نصف اجابة ويتوقف عن الحديث توقف انت كذلك عن الحديث مع مواصلة النظر في عينيه. انتظر قليلا.. وها هي الإجابة كاملة بين يديك دون عناء. السر في هذه الطريقة أن بعض الناس لا يحتملون الصمت الطويل.

7. تقديم الاختيارات
يحب البشر الشعور بالتحكم والسيطرة. ولهذا فمن الجيد ان توفر للآخرين هذا الإحساس. ولكن عند تقديم الخيارات قدم لهم ما هو مرغوب لديك وما لا يضرك.

8. كن واثقا
كن واثقا تماما من أفعالك حتى المخجل أو الخاطئ منها. امش بمنتهى الثقة ونضمن لك أن تنجو بفعلتك.

9. يحب الأشخاص أسماءهم
استعمل أسامي الناس عند التعامل معاهم واحرص ألا تنسى أسامي الناس فهي طريقة سهلة لكسب مودتهم.

10. استخدام الأسئلة ذات الإجابات المفتوحة
استخدام الأسئلة المفتوحة في التسويق بدلا من الأسئلة محدودة الإجابة بنعم أو لا هي طريقة أسهل لتحقيق مبيعات أكثر في مجال التسويق. وهي حتما ستعطيك نتائج أفضل.

 

 

إعلان