إعلان

كيف تشجعين طفلك على تاول الفاكهه بإستمرار ؟

09:39 ص الإثنين 28 يوليو 2014

78740569

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

أوصى مركز استعلامات المستهلك (aid) الآباء بتقديم باقة متنوعة من الفاكهة لطفلهم؛ إذ يُمكن أن يُزيد ذلك من احتمالية إقبال الطفل على تناولها.

ويستند المركز الألماني، الذي يتخذ من مدينة بون مقراً له، في ذلك إلى نتائج دراسة أمريكية قام العلماء خلالها بمراقبة السلوك الغذائي لدى 61 طفلاً تتراوح أعمارهم بين 3 و5 سنوات.

وخلال الدراسة قام الباحثون بتقديم نوعية واحدة من الخضروات والفاكهة في فترة ما بعد الظهيرة خلال ستة أيام متتالية، بينما قاموا بزيادة هذه النوعيات في اليومين التاليين، بحيث أصبح بإمكان الطفل الاختيار بين ثلاث نوعيات من الفاكهة والخضروات، مع العلم بأنه تم تقطيع هذه الأطعمة إلى قطع صغيرة لتناسب حجم فم الطفل.

وخلصت هذه الدراسة إلى أن تنوع الخيارات ساهم في زيادة احتمالية أن يتناول قطعة واحدة على الأقل من الفاكهة أو الخضروات المقدمة له من 70 إلى 94%. كما أن تناول الأطفال لهذه الأطعمة ارتفع في المجمل بنسبة 67% في المتوسط، أي ما يُعادل 31 غراماً تقريباً.

وبالإضافة إلى ذلك، أظهرت نتائج الدراسة أن معدل تناول الأطفال للفاكهة كان أكبر من معدل تناولهم للخضروات؛ حيث تناولوا 84 غراماً من الفاكهة في المتوسط، بينما تناولوا 22 غراماً فقط من الخضروات.

 

فيديو قد يعجبك: