إعلان

النودلز تضر بصحتك...اعرف أخطارها

نودلز

النودلز تضر بصحتك...اعرف أخطارها

04:07 م الثلاثاء 26 أغسطس 2014

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

لطالما ظن الناس أن تناول الشعيرية سريعة التحضير هو خيار جيد وسريع لسد الجوع. ولكن في الواقع أثبتت الأبحاث عكس هذا.

أشارت نتائج دراسة في جنوب كوريا أن النساء الكوريات اللاتي تناولن الشعيرية السريعة مرتين على الأقل أسبوعيا أصبح لديهن نسبة اعلى من الأخريات بمقدار 68% في الإصابة بمرض متلازمة الأيض وهي حالة مرضية تشمل ارتفاع ضغط الدم و السكر والكوليسترول. ومن الغريب أن هذه الأعراض لم تصيب الرجال ولكن ربما يرجع هذا إلى أن الرجال عادة ما يفتقدون الدقة في الإقرار بما تناولوه أو لأن النساء عادة ما يكونوا أكثر حساسية للكربوهيدرات والصوديوم و الدهون المشبعة.
تشير الأبحاث أن زيادة استهلاك الصوديوم يسبب الكثير من الأمراض مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والجلطة وأمراض الكلى. عام 2004 استهلك الماليزيون ما يقرب مت 870 مليون كيس من الشعيرية وارتفع العدد في 2008 لأكثر من 1210 مليون كيس وهو ارتفاع بنسبة 40% خلال أربع سنوات.
تعتبر الشعيرية سريعة التحضير من الأطعمة المعالجة والتي تفتقد أي قيمة غذائية. كما انها غنية بالكربوهيدرات والصوديوم والإضافات الأخرى وتفتقد العناصر الغذائية المهمة مثل الألياف والفيتامينات والمعادن.

هذه 10 أسباب لتجنب الشعيرية سريعة التحضير

1. امتصاص المغذيات
تمنع الشعيرية امتصاص المغذيات للأطفال دون سن الخامسة.

2. السرطان
هناك عنصر في الشعيرية سريعة التحضير يسمى الستيروفوم وهو عنصر مسبب للسرطان.

3. الإجهاض
تناول الشعيرية أثناء الحمل يسبب الإجهاض لأنها تعوق من نمو الجنين.

4. انعدام فائدتها
الشعيرية سريعة التحضير غنية بالكربوهيدرات ولكنها تفتقد الفيتامينات والألياف والمعادن. مما يجعلها من الأطعمة عديمة الفائدة.

5. الصوديوم
الشعيرية غنية بالصوديوم. تناول الصوديوم بكميات كبيرة يسبب أمراض القلب والجلطة وارتفاع ضغط الدم وامراض الكلى.

6. المنكهات الصناعية
مونوصوديوم الجلوتاميت يستخدم لإضافة النكهة للشعيرية. ولكن هذه المادة قد تسبب الحساسية لبعض الأشخاص وتصيبهم بالصداع وتغير لون الوجه والآلام بشكل عام.

7. زيادة الوزن
تناول الشعيرية هو مسبب رئيسي للسمنة . تحتوي الشعيرية على كميات ضخمة من الصوديوم التي تسبب احتباس المياه بالجسم والانتفاخ.

8. المناعة
تحتوي الشعيرية سريعة التحضير على مادة تسمي بروبلين جليكول وهي التي تحافظ على الشعيرية طرية ولكن لهذه المادة تأثير ضار على المناعة فتضعفها. يمتص الجسم هذه المادة بسهولة وتتجمع في الكلى والقلب والكبد. فتسبب أضرار لهذه المناطق.

9. الأيض:
الاستهلاك الطبيعي للشعيرية يضر بعملية الأيض بسبب المواد الكيميائية والإضافات والمواد الحافظة الموجودة فيها.

 

إعلان