إعلان

10 نصائح للحصول على نظام غذائى متكامل

05:10 م الثلاثاء 19 أغسطس 2014

Woman-Tell-Lie-About-Diet-01

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الآلاف من البشر يضيعون الوقت والمال والجهد بحثاً عن النظام الغذائي الكامل، بينما لا يوجد في الحقيقة مثل هذا الشىء، وما نحتاج إليه هو أن يكون لدينا فكرة واضحة عما يجب تناوله أكثر مما لدينا عما لا يجب.

إن الطريقة البسيطة للأكل ـ التي تعتمد على أساس الفواكه، والخضروات، مع الحبوب الكاملة، والحبوب البقولية، والنوع الصحيح من الدهون  تصلح لأغلب الناس، أقدم لك نصائح هندرسون العشر في النظام الغذائي : 

▪ إضافة الملح إلى الطعام يمثل خطراً على صحتك ؛ فهو يؤدي لارتفاع ضغط الدم، وأغلب أنواع الطعام الغربية تحتوي على الكثير من الملح. أبعد إناء الملح عن مائدة الطعام وتجنب إضافة الملح قدر المستطاع. 

▪ الإفطار وجبة حيوية. ووجبات الثريد (الشوفان بالحليب)، والزبادي، وخبز الحبوب الكاملة سوف تدعم جسمك طوال اليوم. 

▪ عليك بتقليل تناول الأطعمة المعالجة، والجاهزة، وعليك بزيادة حصتك من الوجبات الطازجة. 

▪ تناول ثمانية أكواب من الماء على الأقل يومياً لتساعد على طرد السموم خارج جسمك. إن الجسد في أغلبه ماء، لذا فهو يحتاج إلى الماء أكثر مما يحتاج للطعام. 

▪ تناول على الأقل خمس وجبات من الفاكهة الطازجة والخضروات يومياً. إنني لا أتحدث عن ثمرة أناناس كاملة في هذا المقام، حيث إن جزءاً من نبات البروكلي، أو تفاحة صغيرة يمكن اعتبارها وجبة. 

▪ يجب تناول السمك ثلاث مرات في الأسبوع إذا أمكن، ويفضل النوع الدهني مثل الماكريل والسلمون والتونا. 

▪ تناول ستة أكواب من السوائل يومياً. 

▪ لا تفرط في تناول القهوة أو الشاي أو أي من المشروبات المنبهة. 

▪ اقتصد في تناول اللحم الأحمر في أغلب الأسابيع ـ تناول منه حصتين أو ثلاث فقط أسبوعياً. 

▪ عليك أن تستبدل الزبد، والدهون الحيوانية بزيوت النباتات وزيت الزيتون، كلما أمكن ذلك. 

لا تحاول أبداً أن تستغني عن إحدى الوجبات، لأن ذلك يجعل الجسم يشعر بالجوع كما إن هذا لا يفيدك أبداً. و الوجبات المنتظمة تساعد على انتظام الهضم والنوم. تذكر دائماً أن جسمك ليس إلا ماكينة، أو آلة معقدة وعجيبة ولكنها مثل أية آلة تحتاج إلى الرعاية اللائقة، وأن يقدم لها الوقود المناسب لكي تعمل بكفاءة، ولفترة طويلة من الزمن.

 

فيديو قد يعجبك: