إعلان

كيف تتغلبين على تورم الجسم خلال الصيف؟

11:16 ص الثلاثاء 22 يوليو 2014

493764049

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

 

 (د ب أ)-

أكدّ اختصاصي الطب الباطني الألماني فولفغانغ فيزياك أنه لا يوجد أي داع للقلق من تورم أحد أطراف الجسم خلال فصل الصيف؛ حيث غالباً ما يرجع ذلك إلى التجمعات المائية التي تزداد خلال هذا الفصل.

 

وأردف فيزياك، رئيس الرابطة الألمانية لأطباء الباطنة بمدينة هامبورغ، قائلاً: «لا تعد هذه التجمعات المائية خلال فصل الصيف مرضاً ولا تمثل أية خطورة على المصابين بها».

 

وترجع هذه التجمعات المائية إلى سخونة الجو خلال الصيف؛ حيث يتسبب ذلك في زيادة معدل تدفق الدم داخل جميع الأوعية الدموية، ما يسبب إجهاداً لميكانيزم التصريف الخاص بالجسم. وأضاف الطبيب الألماني أن الأطراف السفلية بالجسم، كالكاحل مثلاً، تعد أكثر عُرضة للإصابة بهذه التجمعات المائية، لافتاً إلى إمكانية إصابة أصابع الأيدي بالتورم أيضاً خلال فصل الصيف، وإن كان على نحو أقل من الكاحل، علماً بأنه عادةً ما يزداد معدل حدوث التورم وشدته عند الإصابة بأمراض معينة كضعف القلب أو أمراض الكُلى أو الأمراض الوريدية.

 

وكي يتم التغلب على هذه التورمات الناتجة عن التجمعات المائية بالكاحل مثلاً، أوصى فيزياك برفع الساقين لأعلى وتبريد المناطق المتورمة، لافتاً إلى أنه ربما يكفي في بعض الحالات تجنب أشعة الشمس المباشرة والبقاء في مكان ظليل. 

 

بينما شددّ طبيب الباطنة الألماني على ضرورة استشارة الطبيب، إذا ما ظهر التورم على جانب واحد أو لم يتراجع على مدار الليل أو كان موضع التورم مصاباً بالاحمرار أو الألم.

 

فيديو قد يعجبك: