إعلان

كيف تقلل شهيتك خلال الأعياد؟

12:43 م السبت 12 يوليو 2014

451818063

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مع دخول فصل الشتاء واقتراب موسم الأعياد يزداد نهم الكثيرين لتناول الوجبات الدسمة والحلوى والوجبات البينية وفي الوقت نفسه يقل معدل ممارستهم للأنشطة البدنية بسبب سوء الطقس، الأمر الذي يؤدي بطبيعة الحال إلى زيادة الوزن.

ولكبح جماح الشهية خلال هذا الوقت من العام، أوصت الصيدلانية الألمانية إريكا فينك باحتساء كوب كبير من الماء قبل تناول الوجبات؛ حيث يعمل ذلك على الشعور بالشبع سريعاً أثناء تناول الطعام

وأضافت فينك، رئيس الغرفة الاتحادية للصيادلة بمدينة فرانكفورت الألمانية، أن الجسم يحرق بعض السعرات الحرارية الإضافية، إذا كان الماء بارداً جداً؛ حيث يتعين عليه معادلته مع درجة حرارة الجسم.

وللتقليل من السعرات الحرارية قدر الإمكان، أوصت فينك بوضع سلة فواكه بالقرب من متناول اليد دائماً؛ فبينما يصل عدد السعرات الحرارية في بعض ألواح الشوكولاتة إلى 250 سعراً حرارياً، تحتوي ثمرة يوسفي صغيرة على 40 فقط.

وبالإضافة إلى ذلك، توصي الصيدلانية الألمانية فينك بتحديد فاصل زمني يُقدر بثلاث ساعات بين مرات تناول الطعام على مدار اليوم؛ على أن يتم استعمال مُنبّه لهذا الغرض؛ فبذلك يتسنى للمرء التحكم بصورة أفضل في معدل تناوله للطعام والوجبات البينية.

وخلال هذه الفواصل الزمنية تنصح فينك بممارسة المشي السريع في الهواء الطلق لحرق السعرات الحرارية، موضحة أن معدل الحرق يتراوح من 250 إلى 300 سعراً حرارياً في الساعة الواحدة.

 

فيديو قد يعجبك: