إعلان

ستة فوائد صحية لأكل البطيخ الأحمر

05:56 م الأربعاء 18 يونيو 2014

187476588

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

ونحن على أبواب موسم البطيخ نحاول أن نجمع لك فوائد هذه الفاكهة اللذيذة والمحببة إلى الكثيرين.

1- البطيخ فاكهة مرطبة وقليلة السعرات الحرارية فكل 100 جرام من تلك الفاكهة فى مقابلها 30 سعرة حرارية فقط وكمية الماء التى توجد بها تجعلك أكثر ترطيبًا لباقى اليوم وهذا سيقلل من كمية الطعام أو الشراب الذى ستتناوله وحتى سيخفى الأشياء التى لا يجوز أن تتناولها من قائمة طعامك مثل الشوكولاتة.

2-فاكهة غنية بالمواد المضادة للأكسدة هل كنت تعرفين سيدتي ان مذاقها يستخدم كعلاج وكمضاد للأكسدة ومليء بالفيتامينات التى سيجد جسمكي المنفعة الكبيرة منها فالبطيخ غني بالفيتامين a,e,c وبيتا كرواتينالتى .

3- رائع للقلب فتناول البطيخ يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان حيث تعمل المواد المضادة للأكسدة على تنشيط الخلايا والجذور المتطرفة وتمنع كثير من الأمراض قد تحدث وهذا ما يجعل البطيخ رائعًا من كل الجوانب.

4-يزودك بمزيد من الطاقة :فيتامينات b1,b6 يضافوا إلى قائمة الفيتامينات التي تتكون منها تلك الفاكهة فهي ستساعدك على التزود بالطاقة وبناء عضلات جديدة وستجعل جسدك فى حالة انتباه وستبقيك نشيطًا عندما تتابع التمارين الرياضية.

5- مصدر ثمين للماغنيسيوم والبوتاسيوم فالبطيخ له قدرة هائلة على إعادة بناء مستويات البوتاسيوم والتى تكون مهمة جدًا وخصوصًا فى الصيف عندما يكون التعرق غزيرًا نفقد كثيرًا من الملح من أجسامنا والبطيخ غنى أيضًا بالمغنيسيوم سيكون الأمثل لك إذا واجهتك تشنجات عضلية.

6- يساعد على خفض ضغط الدم فالبطيخ مصدر رائع للسيترولين .. الجسم عمومًا ينتج مادة تساعدك على خفض ضغط الدم عند العصبية أو التوتر .

البطيخ ليس قطعة من الفاكهة يمكنك ان تأكلها وتستمتع بها فقط بل أثبت العلماء فى جامعة فلوريدا ان تناول البطيخ بانتظام سيساعدك على تجنب ارتفاع ضغط الدمن وثباته.

فيديو قد يعجبك: