إعلان

10 فوائد مذهلة لزيت جوز الهند

زيت-جوز-الهند

10 فوائد مذهلة لزيت جوز الهند

04:05 م الأربعاء 20 أغسطس 2014

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

ما هو الاستخدام الصحيح لزيت جوز الهند؟ وما هي الفوائد الصحية لزيت جوز الهند؟ بعض التقارير العلمية أشارت أن زيت جوز الهند يساعد في تحسن حالة مرضى الزهايمر. واضافته لنظامك الغذائي غالبا ما يساعدك على انقاص الوزن . كما أن له فوائد عظيمة وآثار ايجابية عظيمة عند استخدامه مباشرة على البشرة.

1. أمراض القلب
هناك اعتقاد شائع بين الناس بأن زيت جوز الهند ضار للقلب. وذلك لاحتوائه على نسبة عالية جدا من الدهون المشبعة. ولكن في الواقع فإن زيت جوز الهند مفيد جدا للقلب فهو يحتوي على حوالي 50% من حمض اللوريك والذي يساعد بنشاط على تجنب الكثير من أمراض القلب مثل ارتفاع نسبة الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم. الدهون المشبعة الموجودة في زيت جوز الهند غير ضارة تماما إذا قورنت بالزيوت الموجودة في أنواع كثيرة من الخضراوات. زيت جوز الهند لا يزيد من مستوى الكوليسترول في الدم كما أنه يقلل من احتمالية الإصابة بأمراض الأوردة وبالتالي يمنع حدوث تصلب الشرايين.

2. خسارة الوزن
زيت جوز الهند مفيد جدا لإنقاص الوزن. فهو يحتوي على أحماض دهنية متوسطة وقصيرة السلسلة والتي تساعد في انقاص الوزن الزائد. كما أن زيت جوز الهند سهل الهضم ويحسن من وظيفة الغدة الدرقية و الغدد الصماء. إلى جانب قدرته على تحفيز عمليات الأيض عن طريق تخفيض الضغط على البنكرياس مما يحرق المزيد من السعرات. ولهذا السبب فأن هؤلاء من سكان المناطق الاستوائية الساحلية يتمتعون بأجسام صحية غير سمينة ولا يعانون من زيادة في الوزن.

3. المناعة
زيت جوز الهند مفيد كذلك لجهاز المناعة فهو يقوي جهاز المناعة لاحتوائه على بروتينات مضادة للبكتريا واحتوائه على حمض اللوريك وحمض الكبريك المضادة للفطريات والفيروسات و البكتريا. وعند تناول زيت جوز الهند فإن الجسم البشري يحول حمض اللوريك إلى مادة المونولورين التي قالت عنها الأبحاث أنها تساعد في الوقاية من الفيروسات والبكتريا المسببة للأمراض مثل الإنفلوانزا ومرض القوباء الجلدي والفيروسات المضخمة للخلايا وحتى مرض نقص المناعة المكتسبة (الإيدز).

4. الهضم
تكمن الاستفادة القصوى من زيت جوز الهند عند استخدامه كزيت للطبخ. يساعد زيت جوز الهند في تحسين وظائف الجهاز الهضمي وبالتي يقي من الكثير من أمراض المعدة ومشاكل الهضم بما فيها أمراض تهيج الامعاء. الدهون المشبعة الموجودة في زيت جوز الهند لها خصائص مضادة للميكروبات والفيروسات والبكتريا الضارة التي قد تسبب عسر الهضم. كما انه يساعد في امتصاص مغذيات أخرى مثل الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية.

5. داء المبيضات ( السفاد)
أظهر زيت جوز الهند القدرة على الوقاية من وشفاء مرض المبيضات. فهو يقضي على الالتهابات التي يسببها هذا الفطر سواء داخليا أو خارجيا. وقدرته على الترطيب تمنع البشرة من التشقق والجفاف. وعلى عكس العلاجات الأخرى فإن تأثير زيت جوز الهند تدريجي وليس مفاجئا مما يعطي المريض وقتا كافيا للتعود على اعراض الانسحاب من المرض حيث يقاوم الجسم السموم التي تنتج عند التخلص من هذه الفطريات. ولكن عند استخدام زيت جوز الهند في العلاج يجب استخدام كميات صغيرة تزيد تدريجيا ولا ينصح بالبدء بتناول جرعات كبيرة.

6. التئام الجروح والالتهابات
حمض اللوريك الموجود في زيت جوز الهند يساعد على تجنب الالتهابات. الأحماض الدهنية الموجودة في الزيت يمكن أن تمنع الإصابة بالكثير من الأمراض الضارة مما يقلل من العدوى. عند وضع الزيت في مكان الإصابة فإن زيت جوز الهند يكون طبقة حامية حول المنطقة المصابة ويمنع عنها الهواء والأتربة والفطريات و البكتريا والفيروسات. لزيت جوز الهند تأثير سحري على الكدمات فهو يسرع من عملية شفاء الأنسجة المتضررة وهذا بفضل خصائصه المضادة للبكتريا والفيروسات والفطريات. وطبقا لما نشره مركز أبحاث جوز الهند فإن زيت جوز الهند يقتل البكتريا المسببة للانفلوانزا والحصبة والتهاب الكبد ومرض القوباء والسارس والكثير من الأمراض الأخرى الخطيرة. كما أنها تقتل البكتريا المسببة للقرحة والتهابات الحلق والتهابات المسالك البولية والالتهاب الرئوي والسيلان. وأخيرا فإن زيت جوز الهند فعال في التخلص من الفطريات المسببة لمرض القوباء الحلقي ومرض التينيا والطفح الجلدي.

7. التقليل من الصرع
الأحماض الدهنية الموجودة في زيت جوز الهند تتحول لكيتونات والتي تقلل من مرض الصرع. وتتم الأبحاث الآن لمعرفة المزيد عن تأثير زيت جوز الهند في معالجة هذه الأمراض. وحتى الآن أثبت زيت جوز الهند فعاليته في علاج الصرع المقاوم للأدوية عند الأطفال. فعند اتباع نظام غذائي قليل الكربوهيدرات وكثير الدهون سيزيد تركيز الكيتونات في الدم. ولسبب ما فإن المداومة على هذا النوع من الأنظمة الغذائية يقلل من معدلات حدوث حالات الصرع عند الأطفال المصابين حتى هؤلاء الذين لم تنجح معهم الأدوية والعلاجات العادية.

8. يحسن من وظائف المخ عند مرضى الزهايمر
مرض الزهايمر يعتبر هو أكثر الأسباب شيوعا في العالم لحدوث الخرف والذي يصيب الأشخاص كبار السن. يعاني مرضى الزهايمر من صعوبة في امتصاص الجلوكوز للحصول على الطاقة في أماكن معينة في المخ. أجسام الكيتون الموجودة في زيت جوز الهند يمكن أن توفر الطاقة للمخ ويتوقع الباحثون أن الكيتونات تعتبر مصادر بديلة للطاقة لهذه الخلايا المريضة فتقلل من أعراض الزهايمر.

9. الكبد
زيت جوز الهند يساعد في الوقاية من أمراض الكبد لأنه يتحول إلى طاقة عند وصوله للكبد مما يقلل من حمل الشغل على الكبد ويقلل من تخزينه للدهون.

10. مرض السكر
يساعد زيت جوز الهند في التحكم في مستوى السكر في الدم ويحسن من انتاج الأنسولين في الدم. كما انه يحفز من استخدام الجلوكوز وبالتالي يقي من الإصابة بالسكر.

 

 

إعلان