إعلان

خلايا شمسية تشحن السيارات الكهربائية على الطريق

01:56 م الأربعاء 20 أغسطس 2014

السيارات الكهربائية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

هامبورغ -  (د ب أ):

يعد طول الوقت اللازم لعملية شحن السيارات الكهربائية من المعوقات التي تحول دون انتشار هذه الموديلات على نطاق واسع في عالم السيارات.

وأفادت مجلة (Geo) الألمانية أن المهندسين الأمريكيين جولي وسكوت بروسو قد توصلا إلى حل إبداعي لهذه المشكلة يتمثل في تغطية الطرق بخلايا شمسية تعمل على إمداد وشحن السيارات الكهربائية بالطاقة اللازمة لتشغيلها أثناء السير، وذلك عن طريق تقنية الحث الكهرومغناطيسي.

وأوضحت المجلة العلمية أن المفهوم الإبداعي لهذه التقنية لا يقتصر على إمداد السيارات بالطاقة فحسب، بل سيتعدى إلى زيادة عوامل السلامة والأمان على الطرق، فهذه الخلايا المصنوعة من ألواح من الزجاج المقوى، سيتم تزويدها بلمبات تعمل بتقنية الدايودات المضيئة LED، لاستخدامها كإشارات مرورية على الطريق، كما يمكن استخدامها لتحديد السرعات المسموح بها على الطريق أو كإشارات تحذيرية. علاوة على أنها تصلح للطرق الجليدية بفضل العناصر الحرارية المدمجة بها والتي تعمل على إذابة الثلوج.

ولم يكشف المهندسان الأمريكيان حتى الآن عن التكاليف اللازمة لتدشين البنية التحتية لهذا المشروع، ولكنهما أشارا إلى أنه في حال تجهيز جميع الطرق والممرات في بلد مثل الولايات المتحدة الأمريكية بهذه التقنية، فإن الطاقة التي سيتم إنتاجها ستزيد عما تحتاجه البلد بأكملها ثلاث مرات، وبالتالي يمكن تعويض تكلفة البنية التحتية لهذا المشروع.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: