إعلان

السعودية أكثر دول العالم طلباً لوحش مرسيدس سداسى العجلات

12:35 م الخميس 24 يوليو 2014

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

نشر أحد المواقع الالكترونية تقريراً عن التواجد القوى لسيارة مرسيدس G63 6×6 فى السعودية كونهم الشعب الأكثر طلباً لها والأكثر استحواذاً على السيارة بالرغم من محدودية الانتاج للسيارة التى أحدثت طفرة كبيرة فى عالم سيارات الأراضى الوعرة .

خطط مرسيدس حول انتاج السيارة التى تعد أغلى سيارة أراضى وعرة فى العالم بثمن يقدر ب1.7 مليون ريال سعودى كانت تقدر بانتاجها فقط لعدد لن يزيد على ال30 سيارة كل عام الا أن عشق السعوديين وهوسهم بتلك السيارة جعل أكبر عدد منها يتواجد على طرقات المملكة التى تعج بالسيارات الرياضية القوية أيضاً .  

بالطبع قد يستعجب البعض من كون السعودية أكثر دول العالم طلباً لتلك السيارة الا أن المتابع الجيد لسيارة مرسيدس ذات الدفع السداسى يعى جيداً أن مرسيدس حرصت على اختبار السيارة فى منطقة الشرق الأوسط تحديداً مما يوحى بأن مرسيدس تعى جيداً أن تلك السيارة ستلقى رواجاً فى منطقة الخليج العربى بالتحديد.

بالحديث عن السياره فانها مصممه على قاعده احدى السيارات العسكريه التى انتجتها مرسيدس للجيش الاسترالى وهى G320 CDI , مرسيدس إستطاعت أن توفر نظام دفع العجلات الـ6 لهذه السيارة بدلاً من الدفع الرباعي, وقامت بتزويدها بمحرك V8 بسعة 5.5 لتر ثنائي التيربو بقوة 536 حصان وعزم 560 رطل-قدم, مرتبط بناقل حركة  7G-tronic أوتوماتيكي مكون من 7 سرعات. وز السيارة يبلغ 3,775 كجم ولكن بالرغم من ذلك فانها تستطيع التسارع حتى 100 كم فى أقل من 6 ثوانى .  كما قامت الشركة الألمانية بتجهيز سيارة الأراضي الوعرة بخزان وقود إضافي سعة 63 لتراً، إلى جانب خزان الوقود القياسي الذي يحوي 96 لتراً من الوقود، وبالتالي تبلغ السعة الإجمالية للخزانات 159 لتراً.

فيديو قد يعجبك: