إعلان

فولكس فاغن Touareg المستعملة .. سيارة ناجحة تتمتع بالاعتمادية

02:03 م الثلاثاء 29 يوليو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عندما كشفت شركة فولكس فاغن النقاب لأول مرة عن السيارة Touareg، تساءل كثيرون عن نوع السيارات التي ينتمي إليها هذا الموديل الكبير؟. وبالنسبة لعشاق السيارات كانت فئة السيارات الرياضية متعددة الأغراض (SUV) معروفة منذ فترة طويلة، ولكن في سياق سيارات الصالون الكبيرة المخصصة للأراضي الوعرة من شركة فولكس فاغن أصبح نوع السيارات الرياضية متعددة الأغراض مؤخراً مصطلحاً شائعاً. وقد احتفلت سيارة Touareg بالعديد من النجاحات في مسابقات الراليات وخاصة موديل الديزل المخصص للسباقات. وأوضحت إحصائيات الأعطال الصادرة عن نادي السيارات (ADAC)، أن الإصدار المُخصص للحياة اليومية من هذه السيارة يتم تقييمه أيضاً باعتباره موديل ناجح يتمتع بالاعتمادية والموثوقية؛ حيث أوضح خبراء النادي الذي يتخذ من مدينة ميونيخ جنوب ألمانيا مقراً له، أن السيارة لم تظهر مشكلات، باستثناء بعض الأعطال البسيطة في البطارية والإطارات.

 

وأشارت الإحصائيات إلى أنه تم تسجيل بعض العيوب الصغيرة في موديل عام 2004 فقط؛ حيث تعرض غطاء فوهة ملء الزيت بموديل الديزل للكسر بشكل جزئي، وفي بعض الحالات ظهرت مشكلات في قفل التأمين المركزي. وعلاوة على ذلك فقد تعذر في بعض السيارات تشغيل مكبح تأمين الوقوف وأقفال الأحزمة بالمقعد الخلفي.

 

وتجدر الإشارة إلى أن فولكس فاغن طرحت سيارتها، التي تحمل اسم قبائل الطوارق الرحل في أفريقيا، في الأسواق مع نهاية عام 2002. وقد قامت الشركة الألمانية بتطوير مجموعة الحركة والتعليق بالتعاون مع شركة بورشه؛ حيث تعتمد أول سيارة رياضية متعددة الأغراض (SUV) من شركة بورشه، والتي تحمل اسم Cayenne، على نفس قاعدة فولكس فاغن Touareg. ومع بداية عام 2007 خضعت السيارة الرياضية متعددة الأغراض من فولكس فاغن لعمليات تطوير وتعديل، وشملت هذه العمليات إجراء بعض التغييرات على الخطوط التصميمية الخارجية بمقدمة ومؤخرة السيارة. كما شهدت بداية عام 2010 طرح الجيل الثاني من هذه السيارة المتوافرة في أسواق الشرق الأوسط منذ شهر أيلول/سبتمبر الماضي.

 

وعلى صعيد المحركات توافرت السيارة Touareg في البداية مع تجهيزها باثنين من المحركات، أولهما محرك بنزين سداسي الأسطوانات V6، والآخر ديزل مكون من عشرة أسطوانات V10. ولكن تم توسيع باقة المحركات في فترة لاحقة؛ حيث تغطي محركات البنزين – حسب الموديل وسنة الصنع – نطاق قوة يمتد من 162 كيلووات/220 حصان إلى 331 كيلووات/450 حصان. أما محركات الديزل فتتوافر بقوة 128 كيلووات/174 حصان وكذلك بقوة 258 كيلووات/350 حصان. كما توافرت السيارة في عام 2004 فقط بمحرك TDI سداسي الأسطوانات V6 بنفس سعة المحرك الحالية.

فيديو قد يعجبك: