إعلان

عزيزي الفنان.. "بتعمل ايه لما الكهربا بتقطع؟"

01:38 م الخميس 24 أبريل 2014

أثار الحكيم

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول


كتبت ـ منى الموجي وأماني خالد وهدى الشيمي:

عادت ظاهرة انقطاع التيار الكهربائي من جديد لتتصدر المشهد، وكعادة المصريين يواجهون كل أزماتهم بنوع من السخرية والفكاهة فتخرج "الكوميكس" وتتردد المواقف والحكايات الطريفة المرتبطة بقطع النور، ولكن هناك أيضا مواقف مؤلمة يتعرض لها المصريون بسبب انقطاع التيار الكهربائي.

مصراوي سأل نجوم الفن ماذا يفعلون عندما ينقطع عليهم التيار الكهربائي؟، وما هي أبرز المواقف التي تعرضوا لها عند انقطاع الكهرباء.

أثار الحكيم
أكدت الفنانة اثار الحكيم انها تستمتع بانقطاع الكهرباء قائلة: انتظر انقطاع النور لأعيش الحياة البدائية البسيطة للمصريين، حيث احضر ردايو "الترانزيزتو" الخاص بي والذي لا أتركه من حقيبتي، واستمتع بنسمات الهواء في شرفتي.

وأضافت: "اخشى فقط أن يتم القطع واكون متواجدة بالأسانسير الخاص بي ، لإنني أسكن في دور عالي جدل، فلا استطيع حالياً أن أقيص رد فعلي ماذا سيكون ؟".

راندا البحيري
قالت راندا البحيري إنها تسكن في مكان لا تنقطع فيها الكهرباء كثيرا، لارتباط عداد كهرباء منزلها بمكان أخر لا يجب أن تنقطع فيها، لذلك لا تعاني من هذه الأزمة في محل اقامتها كثيرا.

أضافت: "كان لدي جلسة تصوير فوتوغرافي منذ فترة، وقناة النيل الفضائية أتت لتجري معي حوار مصور، ولم أكن كملت ميكياجي ولا ارتداء ملابسي، وانقطع النور وظل مطوعا أكثر من أربع ساعات، تعطل فيهم كل شيء، ولم نستطع استكمال اليوم، أو إنهائه لالتزامنا جميعا بأعمال يجب أن نؤديها".

وتابعت: وتنقطع الكهرباء عليّ وأنا في أماكن عامة مثل المحلات التجارية، فنتعرض جميعا لمواقف سخيفة، ومقلقة".

نجوى فؤاد
قالت الفنانة نجوى فؤاد: مررت بعدة مواقف في حوادث قطع النور وأقربها كنت على موعد ندوة مع أحد الأصدقاء ولكن نظراً لقطع الكهرباء الذى استمر من الساعة الخامسة إلا الربع وحتي الثامنة مساء، مما أدى إلى ضياع الموعد وعدم معرفتي اللحاق به.

أضافت: للاسف انقطاع الكهرباء يشكل أزمة حقيقية موجودة اليوم ،فانه يوقف الأمور نهائياً ولا يستطيع أد ممارسة أي مهام ، وكل ما يشغل بالي "ماذا سنفعل بالصيف " .

لقاء سويدان
أكدت الفنانة لقاء سويدان على إنها اعتادت على قطع الكهرباء منذ أيام إقامتها في لبنان حيث قالت: لو نظرنا حال مصر بما يحدث في لبنان من انقطاع للكهرباء سنعرف إننا في نعيم ، فهناك تنقطع لمدة تزيد عن 16 ساعة.

أما عن مواقفها مع النور فقالت: "حدثت مرة أثناء تصويرنا مسلسل "أنا وبابا وماما" وتم تعطيل التصوير لما يقرب من نص الساعة، حتى استطعنا تشعيل المولدات لاستكمال التصوير.

منال سلامة
عبرت الفنانة منال سلامة عن استيائها البالغ من انقطاع الكهرباء مؤكدة إنها مرت بمواقف صعبة جدا ومزعجة حيث قالت "انقطاع النور يشكل لحياتي أزمة كبير، فكثيراً ينقطع أثناء دروس أبنائي مما يتسبب في تعطيل الحصة، والمشكلة الأكبر أيام الامتحانات فلا يستطيعون المذاكرة.

أضافت: "ولم يتوقف الأمر على هذا الموقف فقط ، ولكن تسبب انقطاع النور في خسارتي أكثر من اثنين "ديب فريزر" و تكييف، و"الدش" ، فكل هذه الخسائر اتجملها بسبب استمرار انقطاع الكهرباء فترة طويلة وأكثر من مرة على مدار اليوم.

سلوى محمد علي
أكدت الفنانة سلوى محمد علي أن الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي جعلها ترفض أن تأخذ الأسانسير وتفضل الصعود على السلالم خوفا من أن تنقطع الكهرباء وهي داخل المصعد فتظل حبيسة داخل هذا الصندوق.

وعن رأيها في مشكلة انقطاع النور قالت سلوى: "أثناء سيري في شارع الهرم وجدت كل المحال التجارية تستخدم إضاءات شديدة ومبالغ فيها"، لافتة إلى أن على المواطنين العاديين أو أصحاب المحال التجارية أن يرشدوا استخدماتهم، مضيفة أنها ترى أعمدة الإنارة مضاءة ليل نهار وهي أمور تؤثر سلبا على حل أزمة الكهرباء في مصر.

أميرة هاني
أما الفنانة الشابة أميرة هاني فتشير إلى ان انقطاع التيار الكهربائي جعلها تمر بلحظات من الرعب والخوف، عندما تصادف وجودها داخل "الاسانسير" وانقطعت الكهرباء لتظل حبيسة حتى عودة الكهرباء من جديد، مضيفة "شعرت بالخوف والرعب وجلست في الأسانسير وقرأت القرآن الكريم إلى أن تم إخراجي من المصعد ومن وقتها وأنا لا استخدم المصعد واستخدم قدمي في الصعود والهبوط".

شريف عبدالمنعم
ويحكي المطرب الشاب شريف عبد المنعم عن أحد المواقف التي تعرض لها بسبب انقطاع النور قائلا: كنت استعد لإحياء إحدى حفلاتي، وكنت لدى مصفف الشعر، وفوجئنا بانقطاع الكهرباء دون أن أجهز تماما، وهو الأمر الذي جعلني أتأخر على موعدي أكثر من نصف ساعة".

وأضاف شريف: "لا أعرف سبب قطع النور، ففي بيروت هناك أيضا انقطاع للكهرباء ولكنها لا تحدث سوى مرة واحدة في اليوم ولا تستمر أكثر من دقيقتين في كل منطقة، لكن في مصر ينقطع النور أكثر من مرة في كل منطقة وتتجاوز مدته أكثر من ساعة في كل مرة".

إيمان أيوب
لا تعاني الفنان إيمان أيوب من مشكلة انقطاع الكهرباء حيث كشفت "لمصراوي" أنها تسكن في منطقة المريوطية وهناك لا ينقطع التيار الكهربائي تماما.

وحكت إيمان عن موقف تعرضت له والدتها أثناء إجراء إحدى جلسات علاج الفشل الكلوي بإحدى مستشفيات فيصل، حيث انقطع التيار الكهربائي بعد جلوسها على الجهاز وظل منقطعا لمدة ساعة ونصف فاضطرت والدتها لمغادرة المستشفى في هذا اليوم دون استكمال الجلسة.

خالد حمزاوي
وأوضح الفنان الشاب خالد حمزاوي أن مشكلة الكهرباء كانت تقطع أثناء تصوير أحدث أفلامه "ناشط حركة عيال"، فتسبب في تأجيل الفيلم لأكثر من مرة.

وتسأل عما إذا كان موضوع انقطاع الكهرباء لفترات طويلة، ثم عودتها إلى طبيعتها متعمدا أم لا؟

وقال خالد إن الكهرباء انتقطعت أثناء جلوسهم في غرفة المونتاج لاضافة التعديلات على الفيلم، فانقطع لفيلم لأكثر من خمس ساعات، وتسببت الفترة الطويلة التي انقطعت فيها الكهرباء إلى تعطيل الانتهاء من الفيلم كثيرا.

انتصار
"الاسترخاء" هذا ما تقوم به الفنانة انتصار عندما تنقطع الكهرباء، فقالت: "اترك أي شيء أقوم به واسترخي، لأن الهدوء مفيد جدا للانسان، كأن الحكومة تقصد دفع المواطن المصري على الاسترخاء والهدوء".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: