إعلان

''المستفزون'' في دراما رمضان 2014

11:54 ص الأربعاء 20 أغسطس 2014

يسرا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أماني البربري:

بالرغم من الاستحسان الذي شهدته مسلسلات دراما هذا العام، إلا إن ذلك لم يمنع وجود بعض الانتقادات لعدد من الشخصيات والأدوار والحلقات التي تم تقديمها خلال الشهر الفضيل، حيث اعتبرهم النقاد ''ملوك الاستفزاز''.

رصد مصراوي في هذا التقرير أكثر الأمور المستفزة التي وجدها النقاد الفنين في دراما 2014.

اختلفت اراء النقاد في إبراز من هم ''المستفزون'' هذا العام ، ولكن اجمع أغلبهم على احتلال يسرا المركز الأول عن جدارة في أدائها لشخصية ''خوشيار'' في ''سرايا عابدين''، وأيضاً كان لبرامج المقالب نصيباً كبيراً حيث تم وصفهم بـ''الأسوأ'' على مدار تاريخ البرامج الرمضانية على الاطلاق .

وقال الناقد نادر عدلي ''هناك أكثر من شيء استفزني في رمضان، أولاً نهايات جميع الحلقات، حيث اعتمدت بدرجة كبيرة على مشاهد العنف والانتقام والدم والموت، ولم يصدرون أي تفاءل للمشاهد.

ثانياً الفنانة هالة فاخر ودورها ''المنودرامي'' في مسلسل ''ابن حلال'' حيث كان أدائها مبالغ بطريقة كبيرة، ووصفها بـ'' الأفورة'' مشيراً إلى أن الدور كان لا يحتاج كل هذه الانفعالات، وثالثاً الفنانة ريهام سعيد في ''ابن حلال'' حيث أدت دور الصحفية بطريقة ضعيفة جدا تنبأ بعدم وعى وفهم لتفاصيل الشخصية.

وأضاف: ''رابعاً يسرا في سرايا عابدين حيث جسدت الشخصية بطريقة كاريكاتيريية أضحكنا في تعبيراتها، وخامساً جمال سليمان وباسم سمرة في صديق العمر، حيث قدما العمل بلا روح وبلا ملامح''.

وقالت الناقدة خيرية البشلاوي: ''أولاً للأسف برامج المقالب كانت الأسوأ بالنسبة لي لأنها مثيرة للاستفزاز والتقزز و تكشف عن جهل وعدم وعي ، واعتبر رامز جلال كارثة لآنه يستخدم الافكار الطفيلية في إضحاك المشاهدين.

وأضافت: ''واعيب على الفنانين الذين يوافقوا على الظهور في هذه البرامج من أجل الأموال واستمرار التواجد بالتليفزيون بدون سبب مقنع، ثانياً الفنانة غادة عبد الرازق في السيدة الأولى فلا اعرف من اين أتو بكتالوج هذه السيدة التي تمتلئ بالجبروت والانحراف والتآمر من أجل الوصول لكرسي الحكم، واصفتهم البشلاوي بالمفتعلين.

وتابعت: ''ثالثاً مسلسل سرايا عابدين بجميع تفاصيله حيث احتوى على عدد من التفاصيل غير دقيقة والمزيفة للتاريخ المصري، كما كان لأداء الشخصيات سئ جدا فكيف يختار المخرج شخصية بلهاء ليقدم شخصية الخديوي''.

وقال الناقد طارق الشناوي: ''أولاً طبيب أمراض نسا كان مستفز ومسيء لأقصى درجة، ومصطفى شعبان يعرض نفسه للانهيار، حيث لم يقددم أي جديد بالمسلسل، كل عام يقدم لنا نفس الأفكار ونفس الكلاشيهات التي تعودنا عليه منه''.

ثانياً: ''فيفا أطاطا'' ويعيش الفنان محمد سعد حالة من الإفلاس الفكري، حيث استهلك نفسه بشخصية سخيفة متكررة لا تحتوى على جديد، وبالتالي في حالة انعدام الخيال والتطور ينعدم الإبداع.

ثالثاً '' الفنانة يسرا والتي قدمت شخصيتها في ''سرايا عابدين'' بشكل كوميدي مضحك، بالرغم من ان الشخصية ليس بها كوميديا.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: