إعلان

مصراوي يكشف بالفيديو والصور أفلام العيد ''منحوتة'' من أفلام أجنبية

11:44 ص الإثنين 28 يوليو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

أثارت تترات أفلام عيد الفطر الكثير من الجدل والكلام، واتهمها الكثيرون بأنها مأخوذة عن أفلام أجنبية.

ولا تعد هذه المرة هي الأولى التي يقوم فيها صناع الأفلام السينمائية باقتباس أعمالهم من أفلام أمريكية أو بريطانية.

فيلم ''حلاوة روح'' لهيفاء وهبي والذي أثار ضجة كبيرة جدا، متقبس عن فيلم ''مالينا'' للمثلة الإيطالية مونيكا بيلوتشي، وفيلم ''حبيبي نائما'' لمي عزي الدين وخالد أبو النجا مأخوذ عن الفيلم الأمريكي ''shallow hal'' لجاك بلاك، وجوينث بلاترو.

وأخذ فيلم ''الحب كده'' لحمادة هلال والتونسية درة عن فيلم ''are we there yet?''، وفيلم ''إي يو سي'' مأخوذ عن الفيلم الأمريكي ''accepted''، وفيلم ''جيم أوفر'' ليسرا ومي عز الدين مأخوذ عن فيلم ''monster in law'' لجين فوندا وجنيفر لوبيز.

ويحمل فيلم ''حد سامع حاجة'' لرامز جلال فكرة فيلم ''stranger than fiction'' للنجم الكوميدي الأمريكي ويل فاريل، وغيره من الأفلام، أما أفلام العيد المأخوذة عن الأفلام الأجنبية فهم:

-جوازة ياسمين عبد العزيز:

ففيلم جوازة ميري لياسمين عبد العزيز والذي من المقرر أن يعرض في دور العرض بعيد الفطر، يدور حول فتاة تبحث عن عريس يليق بها، ليخرجها من حالة الوحدة التي تعاني منها، فتعثر على عريسين جيدين في نفس الوقت، فتقرر ألا تترك أي منهما، مما يشعل نار الغير بينهما، فتقع هي في الكثير من المشاكل.

يلعب البطولة بجانب ياسمين عبد العزيز، حسن الرداد، كريم محمود عبد العزيز، خالد سليم، صلاح عبدالله، بدرية طلبة، غسان مطر، ياسر الطوبجي، والفيلم من تأليف خالد جلال، وإخراج وائل إحسان.

ويتردد أن الفيلم مأخوذ عن الفيلم الأمريكي ''this means war''، الذي طرح في دور العرض عام 2012.

يدور الفيلم حول فتاة يقع في حبها إثنين من أفضل عملاء الاستخبارات الأمريكية، فيتنافس الإثنان للحصول عليها، والفوز بحبها.

ويلعب بطولة الفيلم الأمريكي ريث وزيرسبون، كريس باين، توم هاردي، وحقق الفيلم ناجحا كبيرا، بعد عرضه في السينما.

· برومو فيلم ياسمين عبد العزيز:

اعلان فيلم '' جوازة ميري / ياسمين عبد العزيز / كريم محمود العزيز / حسن الرداد

·برومو الفيلم الأمريكي:

- متحف الشمع:

والفيلم الثاني هو فيلم الحرب العالمية الثالثة، المأخوذ أو الذي يحمل نفس فكرة الفيلم الأمريكي الشهير ''night at the museum ''.

يدور فيلم الحرب العالمية الثالثة، حول الشاب الذي يزور متحف الشمع بعد منتصف الليل، ليجد أن كل التماثيل الشمعية تتحول إلى بني آدمين.

يلعب بطولة الفيلم أحمد فهمي، هشام ماجد، شيكو، ويشاركهم البطولة، بوسي، علاء مرسي، إنعام سالوسة، يوسف عيد، أحمد فتحي، بيومي فؤاد، والفيلم من تأليف هشام ماجد وشكيو، وإخراج أحمد الجندي.

وتلك الفكرة هي التي تحملها الثلاثية الأميريكية الشهيرة ''night at the museum''، الذين حمل أولهم اسم ''night at the museum'' وعرض في عام 2006، وحمل الجزء الثاني اسم '' Night at the Museum: Battle of the Smithsonian'' وعرض في عام 2009، والجزء الثالث الذي يحمل اسم '' Night at the Museum: Secret of the Tomb '' والمقرر عرضه في ديسمبر 2014.

حقق الفيلمين الأمريكيين ناجحا كبير، ويعدوا من أشهر الأفلام الأمريكية وأكثرها تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما الأمريكية.

ويلعب بطولة الفيلم، بين ستيلر، روبن ويليامز، أوين ويلسون، بول رود، وغيرهم.

برومو فيلم الحرب العالمية الثالثة:

الاعلان الرسمي / فيلم الحرب العالمية الثالثة / فيلم عيد الفطر 2014

برومو الفيلم الأمريكي:

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: