إعلان

رصاصة طائشة في المرمى.. إصابة طفل عين شمس خلال مباراة "كرة شوارع"

12:01 م الإثنين 24 يونيو 2019

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- طارق سمير ومحمود الشوربجي:

توجه عمار وأصدقاؤه نحو قطعة أرض خلاء أمام منزله في عين شمس، انقسموا فرقتين، وبدأوا في لعب الكرة، وقف عمار في حراسة المرمى، لكنه تلقى رصاصة في رأسه، أسقطته على الأرض من فوره، وسط ذهول يكتنفه الغموض لدى رفاقه حول سبب إصابته، وشكوك في البداية بإلقاء "حجر" عليه من إحدى العمارات المجاورة.

تحقيقات النيابة، وتحريات المباحث ما زالت مستمرة في محاولة كشف تفاصيل الواقعة التي حيرت أهلية الطفل في معرفة مُطلق الرصاص، فيما تم ضبط 3 متهمين مشتبه في تورطهم بالواقعة كونهم مُسجلين سابقين بدفاتر القسم في قضايا حيازة سلاح، لكن النيابة أخلت سبيل أحدهم، دون التوصل لما دار وقت سقوط الصغير، نظرًا لإنكار الآخريْن ارتكاب الجريمة، وتمسكهما بأقوالهما بأنهما كانا خارج المنزل وقت الحادث، بحسب المحامي أحمد شعبان، دفاع أسرة "عمار".

لم يُغيب الموت صاحب الـ9 أعوام، سُطر له عَمر جديد لازم فيه الفراش داخل أحد المستشفيات في حالة حرجة بالعناية المركزة. أمام غرفة الطفل اتكأ والداه برأسيهما على الحاجز الزجاجي، وعيونهما تذرفان، يراقبان همسات الصغير الذي أبلغهم طبيبه بأن حالته "خطيرة"، إلا أن أملهما في شفائه لم ينقطع "بندعيله ليل ونهار، وربنا هينجيه بأمر الله"، والد الطفل "ياسر مساعد" يقول لـ"مصراوي".

الضحية ينتمي لأسرة بسيطة الحال، تزوج والداه قبل 10 سنوات عن قصة حب، وانتقلا إلى عش الزوجية في منطقة مساكن عين شمس، وأنجبته أمه بعد عام من زيجتها، ومن بعده رزقا بابنتين "سجدة" و"تبارك"، فيما نعمت الأسرة بسيرة "طيبة" بين أهالي الحي.

الحادث الذي بث الرعب في نفوس ساكني المنطقة، تفاصيله "غامضة" على حد وصف "يوسف مشالي"، خال الطفل، "الموضوع حصل في ثوانٍ، ومفيش صوت طلقة سمعناه، في الأول شكينا إنه حجر، لحد ما تفاجأنا بالطلقة".

قبل غروب شمس الثلاثاء الماضي بدقائق معدودة، كان الأطفال يلعبون الكرة في مرح وغبطة، الهدوء يعم باقي المنطقة كسابق عهد الأجواء الرمضانية قبيل آذان المغرب، وعندما حان موعد وقوف "عمار" في حراسة المرمى، لم يفت إلا ثوانِ ومدّ جسده على الأرض، مباغتًا نجل خاله الذي كان على مقربة منه، والدماء تنفجر من رأسه كالينبوع، وأطرافه ترتجف، وسط صراخ لا ينقطع.

حاول نجل خال المصاب أن يشد أزره، أمسك بقدميه وسحبه نحو كومة من التراب، ليبعده عن قطع الأحجار التي تسقط من الأعلى، على حد ظنه، لكن المحاولة لم تنه آلام الطفل، ظل يصرخ حتى جاء أحد الجيران، واصطحبه نحو مستشفى بالقرب من الحي.

فحص الطبيب الطفل، شك في طبيعة الجرح، طلب من أهله الذهاب إلى مستشفى آخر لإجراء أشعة مقطعية؛ للاطمئنان عليه، توجهوا نحو مستشفى جديدة ذات إمكانيات أحدث، وعند فحص "عمار" تبين أن في رأسه طلقا ناريا "9 ملي"، فأجرى الأطباء عملية جراحية على الفور، وتمكنوا من نزع الرصاصة، ونقلوه لغرفة العناية المركزة تحت الملاحظة؛ لأن الطلقة مُستقرة في مكان خطير بالمخ، حسب خال الصغير.

أبلغ المستشفى مديرية أمن القاهرة بالواقعة، فوجهت إشارة لقسم عين شمس- محل الحادث- حضرت قوة أمنية إلى المستشفى وشرعت في سؤال الأهلية وشهود العيان عن تفاصيل الحادث؛ تبين أن الرصاصة لم تدو أي صوت يمكن من خلاله تحديد مسارها، أو تواجد أي شخص غير الأطفال في مكان الواقعة وقت حدوثها، وفق تصريحات، أحمد شعبان، محامي الطفل لمصراوي.

وقال المحامي إن رجال الأمن اشتبهوا في 3 أشخاص قاطنين في ذات الحي، لاتهامهم من قبل في قضايا حيازة سلاح، فوجدوا سلاحًا ناريًا رفقة اثنين، تم حبسهما على ذمة القضية بواسطة النيابة، أما الأخير، فتم إخلاء سبيله، موضحا أن التحقيقات مستمرة في القضية، حيث أكد والد الطفل خلال التحقيقات أنه ليس على خلاف مع أحد، أو عليه ثأر.

وأضاف أنه طلب من النيابة تفريغ الكاميرات المحيطة بموقع سقوط الطفل، وإجراء تحريات لكشف ملابسات الحادث، مؤكدا أن التقرير الفني للأدلة الجنائية، وفحص الطب الشرعي للطفل بعد تحسن حالته، سيحدد مصدر الطلقة، والوصول لمُطلقها.

فيديو قد يعجبك: