إعلان

بالفيديو: تقرير حقوقي يوضع اعتداءات القوات السورية على مشافي حماة

10:50 ص الإثنين 21 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

قال تقرير حقوقي إن المشافي الخاصة في مدينة حمص السورية تعرضت لحملة منظمة من قبل قوات النظام السوري، التي ''تمارس القتل والتعذيب بحق المدنيين وتلاحقهم في مواقع تلقيهم العلاج لقتلهم ومنع العلاج عنهم''.

وأكد التقرير، الصادر عن ناشطي الشبكة السورية لحقوق الإنسان، ومقرها لندن، بالتعاون مع مركز دمشق لدراسات حقوق الإنسان ونُشر يوم الاثنين، أنه تم الاعتداء مرارا على المشافي التي تستقبل الجرحى في مدينة حماة.

وأظهر مقطع فيديو تضمنه التقرير فيديو آثار القصف على الواجهة الرئيسية لمشفى البدر، وهو مشفى خاص يقع في القسم الشمالي لمدينة حماة في حي طريق حلب، وأظهر فيديو آخر من ثلاثة أجزاء آثار القصف على مشفى الحوراني وتضرر الغرف والأجهزة في المشفى، الواقع في القسم الجنوبي الغربي من مدينة حماة في حي النصر وهو من أشهر المشافي الخاصة بحماة، حسب التقرير.

حماة-اقتحام مشفى الحوراني وإطلاق الرصاص‏

شاهد الفيديو

اقتحام مشفى الحوراني

وتضمن التقرير فيديو آخر يوضح القصف على مشفى الحكمة وتضرر الواجهة الرئيسية له. وهو مشفى يقع  في القسم الغربي من مدينة حماة في حي جنوب الثكنة.

أما أقسى ما تضمنه التقرير، فكان مقاطع فيديو، توضح موت الأطفال حديثي الولادة داخل الحضانات في في مجمع الأسد الطبي نتيجة قطع الكهرباء عن المشفى وعدم إمكانية عمل المولدات الكهربائية بسبب قطع الوقود.

ومجمع الأسد الطبي، مشفى حكومي، يقع في الجهة الشمالية الشرقية لمدينة حماة في حي الحاضر متخصص بعلاج الأطفال والحوامل. وقال التقرير إنه تم احتلال سطحه المرتفع من قبل قوات النظام السوري واستخدامه لتنفيذ عمليات قتل وترويع للأهالي.

ويعتبر المشفى من أهم مراكز تجمع قوات النظام في هذه المنطقة. وفق التقرير.

موت الأطفال حديثي الولادة داخل المشفى

شاهد الفيديو

موت الأطفال حديثي الولادة

وأفاد التقرير أن المشافي الميدانية التي اضطر الأهالي بمساعدة الأطباء إلى إنشائها لعلاج الجرحى بعيدا عن قوات النظام تواجه نقصاً كبيراً في المواد المطلوبة وأسس التعقيم وممارسة العمل الطبي.

ولفت التقرير الحقوقي أن كل من يعمل في هذه المشافي من الأطباء والممرضين يتعرضون للاعتقال والتنكيل.

ووثق التقرير العديد من الحالات التي توفيت نتيجة الإصابة وعدم التمكن من توفي الدم اللازم للمريض.

دفن الأطفال حديثي الولادة

شاهد الفيديو

دفن الأطفال حديثي الولادة

ويعمل نشطاء الثورة السورية حالياً على إدخال هذه الأكياس من خارج سوريا بطرق غير شرعية لتأمين احتياجات المشافي الميدانية.

وحملت الشبكة السورية لحقوق الإنسان السلطات السورية المسؤولية الكاملة عن كل جرائم منع العلاج عن المصابين واعتقالهم و هم في حالة عجز شبه تام جراء إصاباتهم، وكذلك كل المسؤولية القانونية عن قصف المشافي واعتقال الأطباء و الكادر الطبي وترهيبهم، وعمليات القتل لجميع المسعفين والكوادر المرافقة لهم.

اقرأ ايضا:

حملة عسكرية عنيفة للقوات النظامية السورية على الرستن

فيديو قد يعجبك: